Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

تحقيقات في هونغ كونغ توقف عمل جيبكس للعملات المشفرة

العملات-المشفرة

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| أوقفت شركة جيبكس للعملات المشفرة، بعض التداولات في خضم تعرضها لتحقيق مستمر من شرطة هونغ كونغ.

ووفق هذا التعليق، لن يتمكن المستخدمون من تقديم طلبات جديدة للحصول على بعض منتجات إدارة الثروات من على منصة “إيرن تريدينغ” (Earn Trading) التابعة للشركة.

وأوضح البيان أن “جيبكس” تتفاوض مع أطراف السوق الخارجيين لحل أزمة شح السيولة.

العملات المشفرة

وبدأت شرطة هونغ كونغ تحقيقاً في “جيبكس” بعد إحالة الملف إليها من قبل هيئة الأوراق. المالية والعقود المستقبلية، وهي الجهة المنظمة للأسواق.

وكشفت الهيئة أن الشركة كانت تعمل في المدينة باعتبارها كياناً غير مرخص، وهو أول تحذير. من نوعه من هيئة الرقابة منذ أن وسعت البلاد جهودها لتعزيز حضور هونغ كونغ بوصفها مركزاً لتداول العملات المشفرة عن طريق جذب مزيد من المستثمرين الأفراد.

وذكرت “جيبكس” أن الأطراف الخارجية للسوق جمدت الأموال بعد تحقيقات أجرتها سلطات هونغ كونغ.

وأضافت إن الطلبات القائمة حالياً على منصة “إيرن تريدينغ” ستستمر حتى موعد استحقاق المنتج. ولم تستجب “جيبكس” لطلب للتعليق على الموضوع.

في حين، أوقفت شرطة هونغ كونغ المؤثر الرقمي جوزيف لام تشوك في إطار تحقيق “جيبكس” وشوهد ضباط الشرطة وهم يحملون صناديق في سيارة منفصلة، بحسب تقارير وسائل الإعلام المحلية ولقطات تعود للمنصة الإخبارية “إتش كيه 01” (HK01). ولم تستجب شرطة هونغ كونغ لطلب التعليق.

ووفقاً لتقرير إعلامي نقل تصريحات عن المفوض العام للشرطة، ريموند سيو، السبت الماضي تسلمت شرطة هونغ كونغ 83 شكوى ضد “جيبكس” حول معاملات بقيمة 34 مليون دولار هونغ كونغ (4.3 مليون دولار أميركي). ويقع مقر الشركة الرئيسي في دبي، بحسب موقعها الإلكتروني.

سعر بتكوين

وفي سياق منفصل، توقع رجل الأعمال روبرت كيوساكي، المدافع عن محو الأمية المالية ورجل الأعمال، بجرأة أن يصل ارتفاع بتكوين إلى 120 ألف دولار.

إلى جانب تأثير مضاعف محتمل على العملات المشفرة البديلة، ولا سيما DigiToads ديجي تودز المعروفة اختصارًا بتودز.

وأعلن كيوساكي، المؤلف المؤثر المشهور بكتابه المالي الشخصي “الأب الغني والأب الفقير” عن تنبؤ جريء فيما يتعلق بمستقبل البيتكوين. وفقًا لكيوساكي، فإن البيتكوين لديها القدرة على الارتفاع إلى 120,000 دولار قريبًا.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...