Connect with us

Hi, what are you looking for?

العالم

تبخر 60% من القيمة السوقية لبنك أمريكي في يوم واحد

تبخر 60% من القيمة السوقية لبنك أمريكي في يوم واحد

واشنطن- بزنس ريبورت الإخباري|| شهدت القيمة السوقية لبنك أمريكي انزلاقا دراماتيكيا بعدما فقد 60% من قيمته في يوم واحد فقط.

وهوت أسهم بنك “سيليكون فالي” الأمريكي بصورة حادة خلال تداولات أمس الخميس مغلقا على كارثة.

وجاءت الخسائر الكبيرة في ظل المخاوف من السيولة لدى البنك الأمريكي.

بنك أمريكي

وبحسب تقارير نشرتها الصحافة الأميركية فإن أسهم بنك “سيليكون فالي” الأميركي تراجعت بأكثر من 60% خلال تداولات الخميس في “وول ستريت” بالولايات المتحدة.

وتراجعت أسهم (SVB Financial) الذي يركز على التكنولوجيا بنسبة 60% الخميس بعد أن أعلن عن خطة لجمع رأسمال يزيد عن ملياري دولار للمساعدة في تعويض الخسائر في مبيعات السندات.

وتوقف التداول في الأسهم بسبب التقلبات عدة مرات خلال جلسة تداولات الخميس، وأدى الانخفاض إلى هبوط القيمة السوقية للبنك إلى أقل من 7 مليارات دولار.

وقال البنك الأمريكي في رسالة من الرئيس التنفيذي جريج بيكر يوم الأربعاء، إنه باع “جميع” أوراقه المالية المتاحة للبيع ويتطلع إلى جمع 2.25 مليار دولار بين الأسهم العادية والأسهم الممتازة القابلة للتحويل.

وقالت الرسالة إن صندوق الاستثمار جنرال أتلانتيك تعهد بالفعل بالمساهمة بمبلغ 500 مليون دولار من هذا المبلغ.

خسارة أرباح

وقالت رسالة “إس في بي” إن بيع الأوراق المالية سينتج عنه خسارة أرباح بعد الضرائب بقيمة 1.8 مليار دولار، لكن البنك أضاف أن خطته لإعادة استثمار العائدات يجب أن تكون “تراكمية على الفور”، حيث يعيد البنك تشكيل ميزانيته العمومية.

وذكر في عرض تقديمي إنه باع 21 مليار دولار من الأوراق المالية المتاحة للبيع. ووفقاً لإيداع الأوراق المالية، كانت الأوراق المالية المتاحة للبيع في نهاية الربع الرابع من الخزينة الأميركية في أغلبها.

كما أعلنت الشركة سابقاً عن أكثر من 90 مليار دولار من الأوراق المالية المحتفظ بها حتى تاريخ الاستحقاق.

ورفع الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بشكل كبير خلال العام الماضي، مما قد يتسبب في انخفاض قيمة السندات، خاصة تلك التي لديها سنوات عديدة حتى تاريخ استحقاقها.

وقال بنك (SVB) إنه يعيد استثمار عائدات مبيعاته في أصول قصيرة الأجل.

وأشار البنك إلى ارتفاع أسعار الفائدة و”ارتفاع حرق السيولة من عملائنا” كأسباب لزيادة رأس المال الجديد.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...