Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

بورصة مسقط تنهي الأسبوع على ارتفاع طفيف

بورصة مسقط

مسقط- بزنس ريبورت الإخباري|| أنهت المؤشر الرئيسي لبورصة مسقط الأسبوع الماضي على ارتفاعات طفيفة بنسبة 0.07%، مقارنة بالأسبوع الذي سبقه.

وأغلق مؤشر بورصة مسقط عند مستوى 4783.36 نقطة، رابحا 3.34 نقطة عن مستوياته بنهاية الأسبوع الماضي.

وارتفعت القيمة السوقية للبورصة خلال الأسبوع بنسبة 0.11 بالمائة، إلى 23.912 مليار ريال. مقابل 23.876 مليار ريال في الأسبوع الماضي، بمكاسب سوقية 36.72 مليون ريال.

بورصة مسقط

وجاء ارتفاع المؤشر خلال الأسبوع مع ارتفاع مؤشرات القطاعين الصناعة والمالي خلال الأسبوع.

كما وصعد الأول بنسبة 0.96 بالمائة، وارتفع المالي 0.62 بالمائة، وعلى الجانب الآخر تراجع مؤشر قطاع الخدمات بنسبة 0.38 بالمائة.

شهر يوليو

وفي سياق متصل، ارتفعت قيمة التداول في بورصة مسقط في شهر يوليو الماضي إلى 66.9 مليون ريال عماني، مسجلةً صعودًا بنسبة 26.7% عن مستواها في يونيو البالغ 52.8 مليون ريال عماني.

واستفادت البورصة من ارتفاع التداول على أسهم بنك مسقط وأبراج لخدمات الطاقة وعمانتل وسندات أومنفست الدائمة والإصدار 59 من سندات التنمية الحكومية التي استحوذت مجتمعة على 46 بالمائة من إجمالي قيمة التداول.

في حين، ركَّز المستثمرون في تداولات الشهر الماضي على سهم أبراج لخدمات الطاقة الذي شهد تنفيذ 1254 صفقة.

وصعد السهم خلال التداول إلى 318 بيسة، غير أنه لم يتمكن من الاحتفاظ بهذا المستوى، وأنهى تداولات يوليو على 306 بيسات، متراجعًا 6 بيسات عن مستواه في يونيو.

واستقطب سهم بنك مسقط أيضًا اهتمام المستثمرين، وشهد تنفيذ 1094 صفقة. واستطاع إضافة 4 بيسات إلى مستواه، مختتمًا تداولات يوليو على 280 بيسة.

كما وركّز المستثمرون أيضًا على أسهم الأنوار للاستثمارات وأوريدو وعمانتل وجلفار للهندسة والمقاولات التي جاءت في مقدمة الشركات الأعلى من حيث عدد الصفقات المنفذة.

وارتفعت الصفقات المنفذة في يوليو إلى 10914 صفقة مقابل 8308 صفقات في يونيو مسجلة صعودًا بنسبة 31.3 بالمائة.

وارتفع المؤشر الرئيس لبورصة مسقط في شهر يوليو الماضي 7 نقاط، وأغلق على 4776 نقطة. غير أن أداء المؤشرات القطاعية كان سلبيا وأغلقت جميعها على هبوط.

فقد تراجع مؤشر قطاع الصناعة 27 نقطة، وفقد مؤشر قطاع الخدمات 22 نقطة. وتراجع المؤشر الشرعي 9 نقاط، وسجَّل مؤشر القطاع المالي أدنى التراجعات عند نقطتين.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...