Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

بورصة مسقط تقرر إدراج أسهم “أوكيو العمانية” أكتوبر المقبل

بورصة مسقط

مسقط- بزنس ريبورت الإخباري|| قررت بورصة مسقط أسهم شركة أوكيو لشيكات الغاز خلال شهر أكتوبر المقبل.

وقالت شركة أوكيو إنها ستطرح نصف أسهمها للاكتتاب العام الأولي بقيمة 212 مليون ريال عماني خلال سبتمبر الجاري وإدراجها للتداول في بورصة مسقط في أكتوبر المقبل، بعد استيفاء الموافقات التنظيمية المطلوبة من الهيئة العامة لسوق المال.

وذكرت الشركة أنه سيجرى الطرح بطريقة معتمدة من الهيئة العامة لسوق المال، على أن يتم طرح الأسهم ضمن شريحتين: الفئة الأولى تشمل 70% من إجمالي الأسهم المطروحة (يحجز ما نسبته 30 %من أسهم الطرح في هذه الفئة للمستثمرين الرئيسيين)، أما الفئة الثانية فتتضمن 30% من إجمالي الأسهم المطروحة للمستثمرين الأفراد.

بورصة مسقط

وأوضحت الشركة -خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته اليوم بمركز عمان للمؤتمرات. والمعارض- أنه إذا قلّ إجمالي الطلبات في الفئة الثانية عن 30% من الطرح، بعد أن يتم. التخصيص الكامل لمستثمري الفئة الثانية يُرد الباقي على مستثمري الفئة الأولى في حالة زيادة. الطلبات في الفئة الأولى وفق وكالة الأنباء العمانية.

وقال عبد الله بن سالم السالمي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة لسوق المال إن هذا الطرح يعد. أكبر إصدار للأسهم في سوق رأس المال العماني.

وتعد الشركة الثانية في قطاع النفط والغاز التي يتم طرحها في بورصة مسقط، ما سيعمل. على تعزيز قطاع سوق رأس المال وبورصة مسقط، إضافة إلى جلب الاستثمارات المحلية والأجنبية.

شركة أوكيو

وقال المهندس منصور بن علي العبدلي المدير التنفيذي لأوكيو لشبكات الغاز: إن الشركة. تمتلك البنية الأساسية لنقل الغاز بما يدعم القطاعات المختلفة والاقتصاد في سلطنة عمان.

وتعد المشغل الحصري لشبكة الغاز الطبيعي، وأعرب عن أمله في أن يفتح هذا الإدراج آفاقًا. جديدة للشركة من مرحلة النمو والتركيز على توفير الموارد الأساسية التي تدعم هذا النمو.

كما وتوقعت الشركة توزيع الأرباح الأولى بقيمة 33 مليون ريال عماني للأشهر التسعة الأولى. من العام الجاري في شهر يناير 2024، وتوزيع الأرباح الثانية بقيمة 11 مليون ريال عماني للأشهر الثلاثة الأخيرة من عام 2023 في أبريل 2024.

ونقلت الشركة في عام 2022 نحو 39.4 مليار متر مكعب من الغاز، من 6 مُنتجين للغاز إلى قاعدة مستهلكين متنوعة تضم نحو 130 مستهلكًا للغاز على طول ما يقرب من 4031 كيلومترًا من خطوط أنابيب الغاز تدعمها 3 محطات للضغط و25 محطة لتوريد الغاز.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...