Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

بنوك جديدة تنضم لإدراج مجموعة أولام الزراعية في السعودية وسنغافورة

السوق السعودية

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| انضمت بنوك جديدة لعملية إدراج الذراع الزراعية لمجموعة أولام في السعودية وسنغافورة.

وقالت مصادر مطلعة إن مجموعتي كريديه سويس وميزوهو، انضمتا إلى مجموعة البنوك التي تعمل على إدراج الذراع الزراعية لمجموعة أولام.

كما تمت إضافة المجموعة المالية هيرميس والبنك الأهلي السعودي كمديري دفاتر مشتركين في الإدراج المزدوج المزمع لشركة Olam Agri والذي يمكن أن يجمع ما يصل إلى مليار دولار، وفق مطلعون.

مجموعة أولام

وقال هؤلاء الأشخاص إن شركة أولام، ومقرها سنغافورة، وهي واحدة من أكبر تجار السلع الزراعية في آسيا، تخطط للإعلان عن طرح أسهم نشاطها للأعمال الزراعية في النصف الأول من 2023.

وكانت وكالة بلومبرغ نيوز قد ذكرت في يناير أن “سيتي غروب”. و”دي بي إس غروب هولدينغ”. و”إتش إس بي سي هولدينغ” و”مورغان ستانلي” تعمل بالفعل على ترتيب صفقة الطرح.

في حين امتنع ممثلو مجموعة أولام و”كريدي سويس” و”ميزوهو” والمجموعة المالية هيرمس والبنك الأهلي السعودي عن التعليق على هذه الأنباء.

جذب الشركات

من المقرر أن تكون شركة Olam Agri أول شركة عالمية تدرج في الرياض فيما يمكن أن يكون مكسبًا لبورصة المملكة، التي تهدف لجذب الشركات العالمية.

وفي العام الماضي، كانت شركة أمريكانا للمطاعم قد جمعت 1.8 مليار دولار في أول إدراج مزدوج في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة.

كما وسيسمح الإدراج في الرياض لشركة Olam Agri بالاستفادة من طفرة الاكتتاب العامة الأولية في الشرق الأوسط، والتي تتزايد قوتها.

في حين، كان عام 2022 قد شهد زخما كبيرا في عمليات الإدراج الإقليمية التي بلغت حصيلتها ما يقرب من 23 مليار دولار في ثاني أعلى عام على الإطلاق.

وكانت معظم الاكتتابات في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة.

وبالمقارنة، لم يكن لدى سنغافورة اكتتاب عام أولي بقيمة مليار دولار منذ عام 2017، وفقًا للبيانات التي جمعتها “بلومبرغ”.

كما وأظهرت البيانات أن بورصة سنغافورة جمعت 42 مليون دولار فقط خلال العام الماضي.

وفي مارس، باعت مجموعة Olam حصة 35% في شركة Olam Agri إلى الشركة السعودية للاستثمار الزراعي والحيواني، وهي شركة تابعة لصندوق الاستثمارات العامة السعودي في صفقة قدرت الشركة بنحو 3.5 مليار دولار.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...