Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

بنك الجزيرة السعودي ينتهي من طرح إصدار صكوك

بنك الجزيرة

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| انتهى بنك الجزيرة السعودي من طرح صكوك إضافية من الشريحة الأولى (Tier 1) مقوّمة بالريال السعودي.

وقال بنك الجزيرة في بيان على “تداول السعودية”، إن قيمة الطرح بلغت ملياري ريال. بعدد إجمالي 2000 صك بناءً على الحد الأدنى للفئة وإجمالي حجم الإصدار.

كما وبلغت القيمة الاسمية للصك مليون ريال، ويبلغ العائد 6% ثابت سنوياً تدفع على أساس نصف سنوي، يبدأ احتسابه من تاريخ التسوية وذلك بتاريخ 21 يونيو 2023.

بنك الجزيرة

وسيكون أول إعادة تعيين لعائد الصك في تاريخ 21 يونيو 2023 (“التاريخ الأول لإعادة التعيين”).

وبعد ذلك سيتم إعادة تعيين عائد الصك كل خمس سنوات تلي التاريخ الأول لإعادة التعيين على النحو المفصل في الشروط النهائية المطبقة.

أوتوميشن أنيوير

وفي سياق منفصل، أعلنت شركة أوتوميشن أنيوير، المنصة الرائدة في مجال الأتمتة الذكية السحابية. عن قيام بنك الجزيرة بتفعيل أوتوميشن ساكسيس، أول منصة في العالم لأتمتة المؤسسات تعمل بالذكاء الاصطناعي.

حيث ساهمت في توفير أكثر من 60 ألف ساعة من العمل اليدوي مع تخفيض التكاليف والارتقاء بتجربة العملاء ومستويات الجودة والأمن.

في حين يمثل بنك الجزيرة مؤسسة مالية للمساهمة العامة تأسست في عام 1975 وتتخذ من مدينة جدة مقراً لها.

ويوفر البنك لعملائه الخدمات المصرفية للأفراد والخدمات المصرفية الاستثمارية والخدمات المصرفية الخاصة وخدمات إدارة الأصول.

كما ويجري البنك حالياً عمليات توسع استراتيجية لحضوره الرقمي ويستخدم الأتمتة الذكية بوصفها إحدى التقنيات الرئيسية. لتعزيز عمليات البنك وتطويرها وتبسيطها، انطلاقاً من توجهه الاستراتيجي لإثراء حياة الأفراد من خلال تحقيق الرفاه المالي.

وانطلقت رحلة التحول الرقمي في بنك الجزيرة من خلال التركيز على سير العمليات بوصفها الشريان الرئيسي لأعمال البنك.

في حين، نجح البنك من خلال تطبيق الأتمتة الذكية بتحقيق تحسن ملحوظ في مستويات الإنتاجية والكفاءة من حيث التكلفة والجودة وتجربة العملاء، إلى جانب تعزيز مستويات الأمن التي يوليها البنك تركيزاً كبيراً بالاعتماد على أنظمة تحكم عالية المستوى لضمان عمليات التدقيق المستمرة والامتثال التنظيمي.

وعمد البنك، عقب نجاح التطبيق الأولي للمنصة، إلى توسيع تطبيقات الأتمتة الذكية في عمليات مسؤولة عن تحقيق عائد أعلى. على الاستثمار، وتوفير ما يصل إلى 60 ألف ساعة من العمل اليدوي من خلال أكثر من 180 ألف عملية.

ممّا أثمر عن تحسين إنتاجية الموظفين وكفاءتهم، ومنحهم الوقت الكافي للتركيز على المهام ذات القيمة المضافة.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...