Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

بنك أبوظبي التجاري يعتزم إصدار سندات خضراء دولارية

أبوظبي التجاري

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| يعتزم بنك أبوظبي التجاري إصدار سندات خضراء بعملة الدولار الأمريكي، وفق ما ذكرت خدمة أخبار أدوات الدخل الثابت.

وذكرت الخدمة أن بنك أبوظبي التجاري يتطلع لإصدار سندات خضراء لأجل 5 سنوات بعد اجتماعات مقررة للمستثمرين في 30 أغسطس.

وكلّف البنك الإماراتي نفسه وبنوك باركليز ودويتشه بنك والإمارات دبي الوطني كابيتال وجيه.بي مورغان وميزوهو بتولي إدارة الدفاتر لترتيب الاجتماعات.

أبوظبي التجاري

في حين يعمل باركليز منفردا منسقا للمعايير البيئية والاجتماعية والحوكمة.

وفي سياق منفصل، ارتفعت أرباح بنك أبوظبي التجاري عن الربع الثاني من العام 2023 بنسبة 23 بالمئة على أساس سنوي، لتصل إلى 1.9 مليار درهم (نحو 517 مليون دولار).

وأرجع البنك في بيان، الأداء المالي القوي خلال الربع الثاني من العام الجاري إلى النمو في الدخل في جميع قطاعات الأعمال.

وعلى أساس فصلي، فقد ارتفع صافي الأرباح بنسبة 3 بالمئة، مقارنة مع الربع الأول من العام 2023.

كما وارتفع صافي الدخل من الفوائد بنسبة 3 بالمئة مقارنة مع الربع الأول من العام 2023 وبنسبة 14 بالمئة مقارنة مع الربع الثاني من العام 2022، ليصل إلى 2.930 مليار درهم (789.5 مليون دولار)

كما صعد الدخل من العمليات التشغيلية بنسبة 4 بالمئة مقارنة مع الربع الأول من العام 2023 وبنسبة 16 بالمئة مقارنة مع الربع الثاني من العام 2022، ليصل إلى 4.059 مليار درهم (1.1 مليار دولار).

وخلال النصف الأول من عام 2023، فقد ارتفع صافي أرباح بنك أبوظبي التجـاري بنسبة 25 بالمئة على أساس سنوي، ليصل إلى 3.811 مليار درهم (نحو مليار دولار).

طلبات الإمارات

في حين أعلن بنك أبوظبي التجـاري وشركة طلبات الإمارات، منصة توصيل الطعام والتجارة الإلكترونية السريعة الرائدة، عن توقيعهما اتفاقية شراكة استراتيجية لإطلاق بطاقة ائتمان “طلبات منبنك أبوظبي التجاري”.

والتي تعد الأولى من نوعها لتصبح أول بطاقة مخصصة لطلبات الطعام تضاف إلى مجموعة البطاقات المميزة التي يقدمها البنك والتي تشمل بطاقات برامج الولاء والضيافة والسفر.

وتتيح هذه البطاقة الجديدة لحامليها الحصول على مزايا متنوعة ومكافآت قيّمة من خلال تجربة رقمية بالكامل.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...