Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

بنك أبوظبي الأول يتطلع لجمع 750 مليون دولار من سندات

أبوظبي الأول

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| يتطلع بنك أبوظبي الأول لجمع مبلغ 750 مليون دولار من سندات، وفق وثيقة نشرتها وكالة رويترز.

كما وحدد بنك أبوظبي الأول سعرا استرشاديا أوليا عند نحو 200 نقطة أساس فوق سندات الخزانة الأميركية لسنداته المتوقع أن يصدرها بقيمة 750 مليون دولار.

كما وأظهرت الوثيقة الصادرة عن بنك مشارك في ترتيب العملية أن أبوظبي الأول يعتزم بيع سندات من المستوى الثاني مقومة بالدولار لأجل 10 أعوام ونصف. وستكون غير قابلة للاستدعاء لمدة خمسة أعوام ونصف.

أبوظبي الأول

كما وأظهرت الوثيقة أن بنك أبوظبي الأول، أكبر بنوك الإمارات، عيَّن بنوكاً لبيع محتمل. لسندات مقومة بالدولار بالحجم القياسي.

وأوضحت أن بنوك (سيتي بنك والإمارات دبي الوطني كابيتال وأبوظبي الأول وجيه.بي مورغان. وستاندرد تشارترد) يعملون كمديرين رئيسيين ومديري دفاتر مشتركين.

الدار العقارية

وفي سياق منفصل، استحوذت “الدار للعقارات”، أكبر منصة متكاملة لإدارة العقارات والمرافق. في المنطقة، على “أبوظـبي الأول العقارية”، الشركة المتخصصة بتوفير الحلول العقارية. المتكاملة ومقرها الإمارات.

وبذلك توسّع منصة “الدار للعقارات” محفظتها بضم 22 ألف وحدة سكنية ضمن 600 عقار في الإمارات.

ويأتي هذا الاستحواذ عقب الاندماج الأخير لأعمال الدار للعقارات ومجموعة التزام لإدارة. الأصول، مما يوسع محفظة المنصة التي باتت تضم الآن 157 ألف وحدة سكنية مدارة.

بالإضافة إلى مساحات تجزئة ومساحات تجارية عالية الجودة بمساحة إجمالية قابلة للتأجير. تتجاوز 1 مليون متر مربع، وعقود إدارة مرافق بقيمة تقدر بحوالي 2.5 مليار درهم.

ومن المتوقع لهذه الصفقة، بعد استيفاء الموافقات التنظيمة المعتادة، أن توفر للدار للعقارات مصدراً قوياً للدخل المتكرر بالاستناد إلى معدلات الإشغال العالية عبر محفظة “أبوظـبي الأول العقارية” وأدائها المالي القوي في عام 2022.

كما ستستفيد الدار للعقارات في إطار الصفقة من فرص النمو الثابت من المشاريع المستمرة حيث ستكون الشريك الحصري لإدارة العقارات التي يمولها بنك أبوظـبي الأول.

وبهذه المناسبة، قال طلال الذيابي، الرئيس التنفيذي لمجموعة الدار العقارية ورئيس مجلس إدارة الدار للعقارات: “الاستحواذ على أبوظـبي الأول العقارية سيسهم في توسيع نطاق أعمالنا لتغطي مجموعة متنوعة من العقارات المدارة والوصول إلى قاعدة أوسع من العملاء في مختلف أنحاء دولة الإمارات بجانب الاستفادة من فرص النمو والتوسع”.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...