Connect with us

Hi, what are you looking for?

سياسي

اليمن توافق على تدشين شركة اتصالات بالشراكة مع الإمارات

اليمن توافق على تدشين شركة اتصالات بالشراكة مع الإمارات

صنعاء- بزنس ريبورت الإخباري|| وافق مجلس الوزراء اليمني على تدشين شركة اتصالات بالشراكة مع الإمارات، لتقديم خدمات الهاتف النقال والإنترنت في البلاد.

وأعلنت اليمن تدشين مشروع اتفاقية لإنشاء شركة اتصالات مشتركة بين مؤسسة يمنية، وأخرى إماراتية.

ووفقا لوكالة الأنباء اليمنية “سبأ” فإن المصادقة على مشروع الاتفاقية جاءت مناقشته، على “ضوء المسودة الموقعة بين المؤسسة العامة للاتصالات اليمنية وشركة “NX” الإماراتية>

شركة اتصالات

وما تتضمنه من منح ترخيص تقديم خدمات الهاتف النقال وتشغيل وترخيص الطيف الترددي.

وعرض وزير الاتصالات وتقنية المعلومات ووزير الشؤون القانونية اليمنيان مشروع الاتفاقية على مجلس الوزراء اليمني، ومضامينها الفنية والتقنية والمالية والاقتصادية.

وكذلك دراسات الجدوى الاقتصادية لها، واستنادها إلى القوانين واللوائح النافذة وقانون الاستثمار.

وأثارت موافقة الحكومة اليمنية على الاتفاقية الكثير من الجدل في اليمن، وذلك بعد تحذيرات أطلقها برلمانيون يمنيون من مخاطر الموافقة على مثل هذه الاتفاقيات دون الرجوع إلى مجلس النواب.

وفي نهاية ديسمبر 2022، وقعت الحكومة اليمنية مذكرة تفاهم مع الإمارات، تسمح للأخيرة بالاستثمار في مشروعات قطاع الاتصالات بمناطق سيطرة السلطات المعترف بها دوليا.

كما جرى التفاهم لاحقاً على بيع 70 في المئة من أسهم “عدن نت” لشركة “NX technology” الإماراتية.

وانتقدت الحكومة في بيانها الأصوات الرافضة، مشيرة إلى أنه “جرت مناقشة مختلف الخيارات، ومن ذلك الشراكة، وليس البيع كما يروجه ضعفاء النفوس، بحيث يتم تطوير وتوسعة مشروع عدن نت”.

إي آند

وفي سياق منفصل، أعلنت «إي آند الاستثمار» عن قيادتها لجولة تمويلية من الفئة «أ» بقيمة 5 ملايين دولار أمريكي لصالح «ماكس بايت تكنولوجي»، الشركة العاملة في مجال الحلول الرقمية والروبوتية المتكاملة.

بهدف تعزيز النمو وتمكينها من توفير الحلول المبتكرة لشركات التصنيع ودعمها في العصر الرقمي.

وتعد «ماكس بايت تكنولوجي»، التي تتخذ من دولة الإمارات مقراً لها، من أهم مزودي حلول الثورة الصناعية الرابعة، ضمن قطاعات حيوية مثل السيارات، والمعدات العسكرية، والمرافق، والأغذية والمشروبات.

وتهدف إلى تعزيز النمو المستدام في التحول الرقمي والذكي للمؤسسات الصناعية، وتحقيق المزيد من المرونة، والإنتاجية، وزيادة الإيرادات والأرباح.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...