Connect with us

Hi, what are you looking for?

العالم

المملكة المتحدة تعفي القطريين من تأشيرة السفر العام المقبل

المملكة المتحدة

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| اتخذت المملكة المتحدة البريطانية، قرارا بإعفاء المواطنين القطريين من تأشيرة الدخول لأراضيها، ابتداء من العام المقبل 2023.

وقال سفير المملكة المتحدة لدى دولة قطر جوناثان ويلكس إنه جرى الاتفاق خلال زيارة أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني إلى لندن على اعفاء القطريين من تأشيرة الدخول.

جاءت تصريحات السفير البريطاني إلى وسائل إعلام قطرية؛ على هامش افتتاح أسبوع المأكولات الإنجليزية بمدينة الريان القطرية.

المملكة المتحدة

والثلاثاء الماضي، وصل أمير دولة قطر إلى المملكة المتحدة في زيارة رسمية ضمن جولة

أوروبية شملت إسبانيا وألمانيا وسلوفينيا، وقبلها إيران وتركيا.

وتم خلال الزيارة التوقيع على مذكرة تفاهم في الشراكة الاستراتيجية للاستثمار بين حكومتي

البلدين، والتي من شأنها توسيع التعاون الاستثماري لتعزيز المصالح المشتركة، ومذكرة تفاهم

بين “قطر للطاقة” ووزارة الأعمال والطاقة الاستراتيجية الصناعية البريطانية حول التعاون في

مجال الطاقة، بحسب “وكالة الأنباء القطرية”.

وبحث أمير قطر مع رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، العلاقات الاستراتيجية بين

البلدين، وسبل تطويرها في مختلف المجالات، إضافة إلى بحث عدد من القضايا المستجدة على

الساحتين الإقليمية والدولية.

كما تناول الجانبان علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين، وسبل تعزيزها، إضافة إلى تبادل وجهات النظر حول الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وقالت بريطانيا إنها اتفقت على شراكة استراتيجية جديدة للاستثمار مع قطر يقوم بموجبها البلد الخليجي باستثمار ما يصل إلى 10 مليارات جنيه إسترليني (12.5 مليار دولار) على مدار الأعوام الخمسة القادمة.

علاقات اقتصادية

وفي سياق متصل، تعتزم قطر استثمار ما يصل إلى 10 مليارات جنيه إسترليني في بريطانيا على مدار الأعوام الخمسة المقبلة، جاء ذلك بموجب اتفاق وقعه الجانبان خلال زيارة أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني إلى لندن.

ووصف رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون قطر بأنها شريك معتبر للمملكة المتحدة.

وقال إنه جرى نقاش واسع النطاق مع قطر بشأن القضايا التي تهم البلدين، بما في ذلك تعزيز التعاون الاقتصادي، وضمان الاستقرار الإقليمي، وتحسين أمن الطاقة في أعقاب حرب روسيا على أوكرانيا.

وحققت العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بين دولة قطر وبريطانيا خلال السنوات الماضية نقلة نوعية وتطورا ملحوظا على مختلف المستويات.

وقال تقرير في وكالة الأنباء القطرية إن الاتفاقيات والمعاهدات بين الطرفين وفرت الإطار الملائم لمزيد من تعزيز سبل التعاون في شتى المجالات، والتي يدعمها الرصيد الضخم للأصول القطرية بشقيها العام والخاص في بريطانيا.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...