Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

المركز المالي الكويتي يوسّع محفظته كصانع سوق

المركز المالي الكويتي

الكويت- بزنس ريبورت الإخباري|| وسّع المركز المالي الكويتي “المركز” محفظته كصانع سوق لتشمل ثلاث شركات جديدة من مختلف قطاعات بورصة الكويت.

بما في ذلك قطاع الاتصالات والبتروكيماويات والقطاع المالي، وهي شركة بوبيان للبتروكيماويات، وشركة الساحل للاستثمار والتنمية، وشركة الاتصالات الكويتية (stc).

ووصل إجمالي الشركات التي يعمل المركز المالي كصانع سوق عليها إلى 15 شركة مسجلة، ويمثل ذلك ارتفاعا بنسبة 50% منذ الربع الرابع من عام 2022.

المركز المالي الكويتي

وسيعمل المركز المالي الكويتي على زيادة قيمة التداول لأسهم الشركات الجديدة وتعزيز مستويات السيولة لديها، الأمر الذي ينعكس إيجابيا على نمو واستقرار أسهم الشركات في السوق الكويتي.

وتعتبر خدمة صانع السوق أداة من أدوات عدة يوفرها «المركز» في مجال إدارة الأصول، بما في ذلك إدارة الاستثمار في الصناديق والمحافظ، وذلك بهدف تزويد العملاء بأفضل الفرص التي تسهم في بناء وتنمية الثروات المستدامة.

وتهدف خدمات صانع السوق بشكل خاص إلى خلق توازن بين العرض والطلب، وسد الفجوة بين سعري البيع والشراء، وبالتالي إتاحة الفرصة للمستثمرين لبيع وشراء أسهم الشركات بأسعار مناسبة.

في حين يمكن أن تؤثر خدمات صانع السوق إيجابيا على تكاليف اقتراض الشركات، وقيمة أسهمها، وقدرتها على التداول بأسعار عادلة.

كما تسهم خدمات صانع السوق في تعزيز البيئة الاقتصادية المواتية في السوق، من خلال تحفيز الشركات على إدراج أسهمها في السوق الكويتي.

نشاط التداول

وفي هذا السياق، قال مدير وصانع سوق في إدارة أسهم منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في «المركز» عزام العتيبي: “يلعب المركز دورا مهما في تعزيز نشاط التداول وزيادة إقبال المستثمرين والمساهمة في تطوير سوق مالية متقدمة في الكويت، وذلك من خلال خدماته كصانع سوق للعديد من الشركات المدرجة والرائدة”.

وأضاف: “يعد المركز من أوائل المؤسسات المالية التي حصلت على ترخيص من هيئة أسواق المال لمزاولة نشاط صانع السوق في الكويت”.

كما نتمتع بفريق من الخبراء والمختصين في عمليات تداول الأسهم، حيث يقومون باستخدام أفضل الأنظمة لتقديم خدمات صانع السوق وفقا لأفضل الممارسات العالمية.

وذلك كجزء من نهج الشركة المرتكز على تلبية احتياجات العميل. ونود الإعراب عن خالص شكرنا للشركات وثقتهم المستمرة في خدمات صانع السوق التي نقوم بتوفيرها.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...