Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

المجموعة السعودية تُصلح أحد مشاريعها والأثر المالي 230 مليون ريال

المجموعة السعودية تُنهي صيانة أحد مشاريعها والأثر المالي 230 مليون ريال

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| أنهت المجموعة السعودية للاستثمار الصناعي، صيانة أحد مشاريعها التابعة للشركة السعودية للبوليمرات.

وقالت المجموعة السعودية إنها أعادت تشغيل كافة وحدات المشروع، يوم أمس الثلاثاء.

وذكرت الشركة في بيان على “تداول السعودية”، أن الأثر المالي التقديري لهذا التوقف غير المجدول هو 230 مليون ريال.

المجموعة السعودية

كما وأضافت أن الأثر المالي سوف يظهر في النتائج المالية للربع الأول من عام 2023.

وكانت الشركة قد أعلنت في 29 يناير الماضي، عن توقف مؤقت وغير مجدول لأحد مشاريعها

وهو الشركة السعودية للبوليمرات، بسبب مشكلة تقنية في وحدة تبريد الإيثلين.

والتي كان من المتوقع تشغيلها الأسبوع الأول من فبراير، إلا أنها أعلنت في 5 فبراير الجاري،

عن استمرار أعمال الصيانة.

ومع نهاية العام الماضي، أعلنت شركة المجموعة السعودية للاستثمار الصناعي عن قرار

مجلس الإدارة توزيع أرباح نقدية على المساهمين عن النصف الثاني من العام 2022، بإجمالي نحو 566.1 مليون ريال لعدد أسهم مستحقة للأرباح نحو 754.8 مليون سهم.

في حين قالت “المجموعة السعودية” في بيان على “تداول السعودية”، إن حصة السهم من التوزيع 0.75 ريال بنسبة توزيع إلى قيمة السهم الاسمية 7.5%.

وتكون الأحقية للمساهمين المالكين للأسهم عند إغلاق السوق في يوم الخميس 8 ديسمبر 2022، والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (إيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق.

ويكون تاريخ التوزيع 22 ديسمبر 2022.

وكانت أرباح المجموعة قد تراجعت في الربع الثالث من 2022، بنسبة 73.04%، بعد الزكاة والضريبة، إلى نحو 55 مليون ريال، مقارنة بصافي ربح نحو 204 ملايين ريال في الربع المماثل من 2021.

استراتيجية جديدة

وفي وقت سابق، أعلنت المجموعة، اعتماد مجلس إدارتها باجتماعه المنعقد أمس الثلاثاء الموافق لـ20 سبتمبر 2022، استراتيجية جديدة للمجموعة.

وذكرت الشركة أن الاستراتيجية تستهدف زيادة وتنويع محفظة المجموعة الحالية.

كما وأوضحت أن ذلك سيكون من خلال، الاستمرار في نمو مشاريعها البتروكيماوية، إضافة إلى الدخول بقطاعات جديدة قائمة على الاستدامة والتقنيات الحديثة، وذلك من خلال تكوين شراكات استراتيجية مع شركات عالمية، بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030، من أجل تعظيم العائد لمساهمي الشركة، فضلا عن الاستمرار بتوزيع أرباح للمساهمين.

وقالت الشركة إنها تعمل حالياً على دراسة عدة فرص، مشيرة إلى أنه سيتم الإعلان لاحقاً عن أي مستجدات.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...