Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

الكويت: قفزة على أرباح الشركة العربية العقارية

الكويت: قفزة على أرباح الشركة العربية العقارية

الكويت- بزنس ريبورت الإخباري|| شهدت أرباح الشركة العربية العقارية الكويتية قفزة خلال النصف الأول من العام الجاري 2023.

وقال نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للشركة العربية العقارية د.عبدالله معرفي. إن نتائج أعمال الشركة أسفرت عن تحقيق صافي أرباح بلغ 1.5 مليون دينار، بواقع 4.11 فلوس ربح لكل سهم.

وذلك مقارنة مع 9 آلاف دينار أرباح كما في 30 يونيو 2022 بواقع 0.02 فلس للسهم الواحد.

العربية العقارية

وأوضح معرفي أن النصف الأول من العام الحالي شهد ارتفاعا في الموجودات المتداولة بنسبة 124% وزيادة في الإيرادات التشغيلية للشركة بنسبة 3.5%، ونموا في الإيرادات التشغيلية لفندق هوليداي ان السالمية بنسبة 10%.

وزيادة بحقوق الملكية الخاصة بالمساهمين 8% مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق. فضلا عن تحقيق أرباح استثمارية أخرى بقيمة 232 ألف دينار.

في حين، تطرق معرفي إلى الأثر الناتج عن ارتفاع سعر الخصم من بنك الكويت المركزي الذي أدى لارتفاع تكلفة الدين. فعلى الرغم من قيام الشركة بسداد ما يقارب 4.5 ملايين دينار من أصل القرض في النصف الأول لسنة 2023.

إلا أن تكلفة الدين زادت بنسبة 37% على الرغم من انخفاض القروض البنكية في النصف الأول بنسبة 6% مقارنة بالفترة نفسها من 2022.

وأكد انه لولا هذا الارتفاع في سعر الخصم لحققت الشركة زيادة في صافي ارباحها في النصف الاول بمقدار 44% عما هو عليه الآن، ما ينعكس على زيادة ربحية السهم وزيادة في حقوق الملكية الخاصة بالمساهمين.

إلا أن الشركة مستمرة في تطبيق إستراتيجياتها وخططها، بما يتلاءم مع الظروف القائمة لتحقيق الأهداف المرجوة في نمو الأرباح التشغيلية وزيادة التدفقات النقدية للشركة.

وتقدم معرفي بجزيل الشكر والتقدير لمساهمي الشركة وأعضاء مجلس إدارتها وجميع العاملين فيها على الجهود المبذولة والدعم المستمر.

كما وأكد أن «العربية العقارية» لا تدخر جهدا في تحقيق أرباح متميزة وقيمة مضافة للمساهمين في المرحلة القادمة.

نتائج 2022

وفي سياق منفصل، أكد رئيس مجلس إدارة الشركة العربية العقارية عماد جواد بوخمسين أن الشركة. تمكّنت خلال 2022 من تحقيق نتائج مالية وتشغيلية إيجابية.

حيث ارتفع صافي الربح إلى 2.06 مليون دينار بربحية سهم 4.07 فلس للسهم الواحد. مقارنة مع 10.5 مليون دينار خسارة بعام 2021.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...