Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

الكويت: شركة أجيال العقارية تفصح عن نتائجها المالية للعام الماضي

الكويت: شركة أجيال العقارية تفصح عن نتائجها المالية للعام الماضي

الكويت- بزنس ريبورت الإخباري|| أفصحت شركة أجيال العقارية الترفيهية في الكويت عن نتائجها المالية للعام الماضي 2022.

وحققت شركة أجيال العقارية الكويتية أرباحا صافية والتي بلغت 4 ملايين دينار.

كما وجرى الإعلان عن النتائج المالية باجتماع الجمعية العمومية بحضور قرابة 80% من الأعضاء.

أجيال العقارية

ووافقت الجمعية العمومية خلال اجتماعها على اقتراح مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على مساهمي الشركة بنسبة 5% (5 فلوس لكل سهم) من القيمة الاسمية للسهم الواحد وأسهم منحة بواقع 5% (5 أسهم لكل 100 سهم).

إضافة إلى الاستماع إلى كافة التقارير المالية والتقارير المتعلقة بالأداء للسنة المالية المنصرمة.

وناقش الاجتماع كافة بنود جدول أعمال الجمعية العمومية والموافقة عليها، وجرى انتخاب مجلس إدارة جديد يتكون من الشيخ علي عبدالله الخليفة الصباح والشيخ حمد مبارك الجابر الصباح وعبدالعزيز الخترش وتهاني العجمي وعثمان العثمان.

كما جرى انتخاب الشيخ فيصل أحمد العبدالله الصباح كعضو احتياط، وسبق ذلك استماع الحضور إلى تقرير مجلس الإدارة وتقرير حوكمة الشركات وتقارير اللجان، إضافة إلى تقرير مراقبي الحسابات وكافة التقارير الأخرى.

الوضع المالي

كما وناقش الحضور تطورات الوضع المالي للشركة، والتي كان من ضمنها تحقيق الشركة لارتفاع في صافي إيرادات التأجير لعام 2022، ليصل مجموعه إلى 1.6 مليون دينار مقارنة بالعام 2021 الذي حققت فيه الشركة 985.299 دينارا.

إضافة إلى صافي إيرادات الاستثمار للعام 2022 التي بلغت 4.35 ملايين دينار مقابل 4.07 ملايين دينار للعام 2021.

وإضافة إلى ذلك، سجل صافي إيرادات التشغيل للعام 2022 ارتفاعا واضحا ليصل إلى 4.89 ملايين دينار بينما كان في عام 2021 قد سجل قيمة 3.9 ملايين دينار، لتحقق الشركة بذلك أرباحا للعام 2022 بمجموع 4 ملايين دينار.

في حين كانت أرباح 2021 بقيمة 4.16 ملايين دينار، علما بأن ربحية السهم الأساسية والمخففة قد انخفضت من 21.54 فلسا لعام 2021 إلى 20.70 فلسا للعام 2022.

من جهته، تحدث نائب رئيس مجلس الإدارة الشيخ حمد الصباح، عن إنجازات الشركة في العام الماضي قائلا: لقد كان عام 2022 امتدادا لأداء شركة أجيال العقارية الترفيهية المميز، حيث تم الانتهاء من إنجاز مشروع الأندلس وتم افتتاحه ليكون وجهة حضارية مميزة للرواد، إذ يعد واحدا من أحدث المشاريع التجارية والاستثمارية في الكويت، وتحديدا في منطقة حولي.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...