Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

الكويت ترفع حيازتها من سندات الخزانة الأمريكية في أبريل

الخزانة الأمريكية

الكويت- بزنس ريبورت الإخباري|| زادت دولة الكويت حيازتها من سندات الخزانة الأمريكية خلال شهر أبريل الماضي بنسبة 5.34% وبقيمة 2.1 مليار دولار.

ووصلت حيازة الكويت من سندات الخزانة الأمريكية إلى 41.4 مليار دولار مقارنة بـ 39.3 مليار دولار بنهاية مارس الماضي.

وخلال الأشهر الأربعة الأولى من 2023، تراجعت حيازة الكويت من السندات الأميركية بنسبة 14.6% وبقيمة 7.1 مليارات دولار مقارنة بـ 48.5 مليار دولار بنهاية ديسمبر 2022.

الخزانة الأمريكية

وعلى أساس سنوي، تراجعت حيازة الكويت من السندات الأميركية بنسبة 10.2% وبقيمة 4.7 . مليارات دولار لتصل إلى 41.4 مليار دولار مقارنة بـ46.1 مليار دولار بنهاية أبريل/نيسان من العام . الماضي، وفق صحيفة “الأنباء” الكويتية.

وتنوع الكويت من محفظة السندات الأميركية ما بين سندات قصيرة الأجل بقيمة 3.17 مليارات . دولار فيما تبقى النسبة الأكبر من السندات طويلة الأجل بقيمة 38.22 مليار دولار.

وتظهر تحركات ناجحة للاستثمارات الكويتية في السندات الأميركية بخفض ورفع حيازتها بمبالغ مليارية خلال الأشهر الأخيرة.

في حين تتزامن تلك التحركات مع تغير العائد على تلك السندات وكذلك زيادة وانخفاض الاستثمارات الكويتية في بورصات الأسهم الأميركية.

وبلغ حجم سندات الخزانة الأميركية بنهاية أبريل الماضي 7580.8 مليار دولار مقارنة بـ 7443.1 مليار دولار في الشهر المقابل من عام 2022 أي بارتفاع سنوي يبلغ 137.7 مليار دولار بنسبة 1.85%.

كما ارتفعت حيازة الأجانب من السندات الأميركية خلال أبريل الماضي لتبلغ 7580.8 مليار دولار مقابل 7564.4 مليار دولار في مارس.

الاقتصاد السعودي

وفي أحدث تحليل له للاقتصاد الكويتي، يرى صندوق النقد الدولي أن التعافي الاقتصادي في البلاد لازال مستمرا، مستفيدا من ارتفاع أسعار النفط.

وقال الصندوق أن التضخم تم احتواؤه، كما تم تعزيز رصيد المالية العامة والحساب الخارجي، مع الحفاظ على الاستقرار المالي.

وفيما يخص هيمنة النفط على الاقتصاد، مقترنا بالاتجاهات العامة العالمية نحو خفض انبعاثات الكربون، قال الصندوق إن الدولة الخليجية. يجب عليها إجراء إصلاحات في المالية العامة لتعزيز الاستدامة، وإصلاحات هيكلية لإعطاء دفعة للنمو غير النفطي بقيادة القطاع الخاص.

ويرى صندوق النقد أن الاقتصاد الكويتي تعافى بشكل كبير من الجائحة، فتشير التقديرات لارتفاع النمو إلى 8,2 بالمئة في 2022 مقابل 1,3 بالمئة في 2021، مدفوعا في الأساس بزيادة إنتاج النفط وارتفاع أسعاره.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...