Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

الكثيري القابضة السعودية تطرح صكوك إسلامية بنصف مليار ريال

الكثيري القابضة

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتزم شركة الكثيري القابضة السعودية، طرح صكوك إسلامية محلية بمبلغ نصف مليار ريال (500 مليون).

وقالت شركة الكثيري القابضة إنها تهدف من الطرح الحصول على أغراض الشركة التجارية العامة وتلبية أهدافها المالية والاستراتيجية.

وأكدت الشركة أن الطرح سيكون بموافقة جهات الاختصاص ويخضع للأنظمة واللوائح ذات العلاقة.

الكثيري القابضة

وأشارت “الكثيري القابضة” إلى أن مجلس الإدارة وافق على تعيين الخير كابيتال كمستشار

لعملية إصدار وطرح الصكوك (طرحا عاما).

وتابعت الشركة: “لا يشكل هذا الإعلان دعوة أو عرضاً للشراء أو التملك أو الاكتتاب في أي

أوراق مالية، وستقوم الشركة بالإعلان لمساهميها عن أي تطورات جوهرية أخرى في حينه”.

كما أن أي طرح للصكوك سيكون مقصورًا على المستثمرين المؤهلين في الدول التي سيتم

فيها الطرح، وفقًا للقواعد واللوائح التنظيمية الخاصة بتلك الدول.

اليان الصناعية

وفي سياق متصل، أعلنت شركة الكثيري القابضة عن الافتتاح الرسمي والتشغيل الفعلي

لمصنع شركتها التابعة “اليان للصناعة” في مدينة سدير للصناعة والأعمال.

وأضافت الشركة في بيان لها على “تداول السعودية”، أن مصنع اليان لأساليب البناء يعتبر أكثر

مصنع منتج لتقنية البناء الحديث بالمملكة العربية السعودية بطاقة إنتاجية تقدر بـ 1000 وحدة سكنية سنوياً.

وأوضحت الشركة أنها افتتحت أيضا مركز تدريب وتأهيل الكوادر الهندسية السعودية، برعاية وزيري “الشؤون البلدية والقروية والإسكان”، ووزير الصناعة والثروة المعدنية.

وأفادت بأن الطاقة الإنتاجية الإجمالية للمصنع عند نسبة 100% تشغيل فعلي للمصنع تبلغ 1.3 مليون متر مربع سنويا بمعدل ألف وحدة سكنية سنويا، وسيتم تحقيق هذه النسبة تدريجيا خلال الثلاث سنوات التالية لسنة التشغيل بمتوسط مبيعات يصل إلى 60 مليون ريال في السنة.

وتتوقع الشركة الوصول لنقطة التعادل خلال السنة التالية لسنة التشغيل، وسيعمل المصنع وفق تقنية إيطالية لإنتاج الألواح الخرسانية.

وتبلغ مساحة المصنع 12.308 ألف متر مربع وتم الحصول عليها من هيئة المدن الصناعية (مدن)، كما أن المواد المستخدمة في التقنية محلية بنسبة 100% لدعم المحتوى المحلي.

وتعد تقنية إنتاج الألواح ام دو الخرسانية متطورة ومميزة في العالم وبديلة عن طرق البناء التقليدية وتتميز بتوفير التكاليف بنسبة 25% عن البناء التقليدي وتخفيض الوقت المستغرق في عملية البناء الى ثلاثة أشهر، والمرونة في تطبيق التصاميم المعمارية الحديثة.

ويمكن استخدامها في مختلف المجالات من وحدات سكنية، ومباني تجارية ومشاريع كبرى، إذ إنها تحقق أعلى معايير الكفاءة في العزل الصوتي والحراري علماً أن هذه التقنية الايطالية مستخدمة في جميع دول الاتحاد الأوربي والولايات المتحدة الأميركية.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...