Connect with us

Hi, what are you looking for?

تجارة

الشركة العمانية للنطاق العريض تعلن إجمالي استثماراتها منذ 2014

العمانية للنطاق العريض

مسقط- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلنت الشركة العمانية للنطاق العريض إجمالي استثماراتها التي ضختها منذ تأسيسها عام 2014 وحتى يومنا هذا.

وقالت الشركة العمانية للنطاق العريض إن الاستثمارات بلغت 90 مليون ريال، كما بلغ إجمالي توصيلات الألياف البصرية في مختلف محافظات سلطنة عمان حتى نهاية العام الماضي نحو 606.3 ألف توصيلة و213 ألف مشترك.

في حين سجلت نسبة التغطية نحو 52% في كافة المحافظات.

العمانية للنطاق العريض

وأوضح المهندس سلطان بن أحمد الوهيبي الرئيس التنفيذي للشركة العمانيه للنطاق العريض أن إجمالي توصيلات الألياف البصرية في محافظة البريمي بلغت 17.1 ألف توصيلة وبنسبة تغطية بلغت نحو 51%.

وفي محافظة جنوب الباطنة بلغت 42.5 توصيلة وبنسبة تغطية 35%، أما محافظة شمال الباطنة فقد بلغت نسبة التغطية نحو 29% مسجلة 51.7 ألف توصيلة.

وأشار الوهيبي إلى أن إجمالي عدد المشتركين في خدمة الألياف البصرية في محافظة البريمي بلغ 3.7 ألف مشترك وبنسبة اشتراك 22%.

وفي محافظة جنوب الباطنة نحو 13.8 ألف مشترك وبنسبة اشتراك 33%، أما محافظة شمال الباطنة فقد بلغ 16.2 ألف مشترك وبنسبة اشتراك تصل إلى 31%.

الخطة المستقبلية

وأكد الرئيس التنفيذي للشركة العمانيه للنطاق العريض أن الشركة تستهدف في خطتها المستقبلية (2023 – 2025) تنفيذ شبكة ألياف بصرية لتغطية أكثر من 180 ألف وحدة إضافية وبنسبة تغطية تبلغ نحو 66% في مختلف محافظات سلطنة عمان.

كما تهدف إلى إيجاد حلول لمواجهة التحديات في توسيع شبكة الألياف البصرية في بعض المناطق بالمحافظات.

ويحرص الفريق التنفيذي في الشركة العمانية للنطاق العريض على تنظيم عدد من الزيارات الميدانية لمواقع امتداد الشبكة بالمحافظات من أجل تعزيز فرص التعاون مع إدارات المحافظات لبناء شبكة الألياف البصرية الجديدة.

وكذلك إيجاد فرص استثمارية للمحافظات والولايات، وزيادة الناتج المحلي الإجمالي في كل محافظة بما يتواكب مع الاستراتيجية الوطنية للنطاق العريض، إلى جانب الاستفادة من الشبكة في تطوير منظومة الأعمال بمختلف القطاعات ومنها النظام التعليمي، والنظام الصحي، إلى جانب مساهمة الشركة الفاعلة في خلق فرص وظيفية مواكبة للتوسع في الشبكة المستمر، وإيمانا بدورها الفاعل في مجالات المسؤولية الاجتماعية.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...