Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

السعودية والهند توقعان اتفاقيات بمجالات الرقمنة

المملكة السعودية تواصل التقدم على مؤشر القيم بقطاع الأعمال

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| وقّعت المملكة العربية السعودية اتفاقيات بمجالات الرقمة والتصنيع الالكتروني مع الهند.

كما وأجرى وزير الاتصالات وتقنية المعلومات السعودي عبد الله السواحه، مباحثات مع قادة الاقتصاد الرقمي في مجموعة العشرين، تتعلق بالشراكة في مجالات الاقتصاد الرقمي والابتكار وريادة الأعمال.

وقالت وكالة الأنباء السعودية (واس)، إن السواحه بحث مع الوزير الفيدرالي للسكك الحديدية والاتصالات والإلكترونيات وتكنولوجيا المعلومات الهندي أشويني فايشناو، سبل تعميق التعاون بين البلدين في مجالات الاقتصاد الرقمي والابتكار.

المملكة السعودية

وأوضحت أن السواحه ناقش مع فايشناو جذب الاستثمارات التقنية واستقطاب رأس المال الجريء، بما يخدم المصالح والأهداف المشتركة.

كما وقع السواحه مع فايشناو اتفاقية للتعاون في مجالات الرقمنة والتصنيع الإلكتروني مع الهند.

وأوضحت الوكالة الرسمية، أن الاتفاقية تهدف إلى تعزيز التعاون في مجالات البنية التحتية الرقمية، والصحة الإلكترونية، والتعليم الإلكتروني، وتعزيز الشراكة في مجال البحث والابتكار الرقمي واستخدام التقنيات الناشئة.

وأشارت إلى أن الاتفاقية ستعزز مكانة المملكة بوصفها مركزاً إقليمياً للتقنية والابتكار، ونقطة جذب الاستثمارات من خلال بناء عدد من الشراكات الاستراتيجية المتينة.

والتي تعزز نمو الاقتصاد الرقمي، وتدعم توجهات المملكة المتعلقة بمجالات الاقتصاد الرقمي والابتكار، بما يسهم في تحقيق رؤية 2030.

تقنية المعلومات

وذكرت أن الاتفاقية تأتي في ظل ما يحظى به قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات بالمملكة السعودية من دعم كبير لمنظومة الاقتصاد الرقمي.

إضافة إلى أنها ترجمة لنتاج جهود البلدين في الدفع بالعلاقات الاستراتيجية في الجانب الاقتصادي لمستويات أعلى؛ خاصة في مجالات التقنية وتعزيز نمو الاقتصاد الرقمي.

وفي السياق، ناقش السواحه، خلال اجتماعين منفصلين بالهند، مع وزير الدولة للشؤون الداخلية والاتصالات في اليابان، ووزير التحوّل الرقمي الياباني كونو تارو.

وكذلك تعزيز الشراكة في مجال الاقتصاد الرقمي بين البلدين، وذلك قبيل الاجتماع الوزاري لمجموعة عمل الاقتصاد الرقمي بمجموعة العشرين.

وفي السياق ناقش محافظ هيئة الحكومة الرقمية السعودية، أحمد بن محمد الصويان في اجتماع منفصل مع مسؤولين من المفوضية الأوروبية تعميق التعاون بين المملكة والمفوضية الأوروبية في مجالي الاقتصاد الرقمي والابتكار والتحول الرقمي الحكومي ودعم التقنيات الناشئة وريادة الأعمال.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...