Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

السعودية: رتال للتطوير العمراني توصي بتجزئة القيمة الاسمية للسهم

رتال للتطوير

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| أوصى مجلس إدارة شركة رتال للتطوير العمراني السعودية بتجزئة القيمة الاسمية للسهم.

وقالت شركة رتال للتطوير العمراني إن توصية مجلس الإدارة بتجزئة القيمة الاسمية للسهم من 10 ريالات للسهم إلى ريال للسهم.

وأوضحت الشركة في بيان على “تداول” أن عدد الأسهم بعد التجزئة يصبح 400 مليون سهم بدلا من 40 مليون سهم، مع التزام الشركة باستكمال ما يلزم من إجراءات ذات علاقة.

رتال للتطوير العمراني

وفي بيان منفصل، أعلنت شركة رتال للتطوير العمراني عن صدور قرار مجلس الإدارة بالتوصية إلى الجمعية العامة غير العادية بزيادة رأسمال الشركة عن طريق منح أسهم مجانية لمساهمي الشركة من خلال رسملة 100 مليون ريال من الأرباح المبقاة وذلك بمنح سهم لكل 4 أسهم مملوكة.

وأضافت أن رأس المال يصبح 500 مليون ريال بعد الزيادة، مقابل 400 مليون ريال قبل الزيادة، بنسبة زيادة 25%.

ويصبح عدد الأسهم بعد الزيادة 40 مليون سهم بدلاً من 50 مليون سهم، عبر توزيع 10 ملايين سهم كأسهم منحة على المساهمين بواقع 0.25 سهم لكل واحد سهم يملكه المساهم، والذي يعادل سهم واحد لكل أربع أسهم مملوكة للمساهم.

وتهدف شركة رتال للتطوير العمراني من زيادة رأس المال إلى تعزيز خطة النمو الاستراتيجي في أصولها والتوسع في مشاريعها والتأكيد على ملائتها المالية وقوة مركزها المالي.

ويكون تاريخ الأحقية للمساهمين المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم الجمعية العامة غير العادية للشركة (والذي سيتم تحديده لاحقًا) والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (مركز الإيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية.

مشاريع الشركة

وفي سياق منفصل، قال الرئيس التنفيذي لشركة “رتال للتطوير” عبدالله بن فيصل البريكان، إن حجم مشاريع الشركة تحت التطوير يقارب الـ7.5 مليار ريال.

كما وأوضح البريكان، أن الشركة لديها نحو 2500 وحدة سكنية مباعة سوف يتم تحقيق الإيراد الخاص بها وفق نسب الإنجاز بدءا من عام 2023.

في حين، أضاف أن نحو 90% من محفظة أعمال “رتال للتطوير” مع مؤسسات حكومية (الوطنية للإسكان وروشن).

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...