Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

السعودية: شركة رتال للتطوير العمراني تحقق أعلى أرباح في تاريخها

رتال للتطوير العمراني

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| نجحت شركة رتال للتطوير العمراني في المملكة العربية السعودية بتحقيق أعلى أرباح في تاريخها.

وقالت شركة رتال للتطوير العمراني إنها سجلت صافي ربح قدره 245.7 مليون ريال في العام 2022، هو الأعلى أرباح في تاريخ الشركة.

في حين كانت أرباح “رتال للتطوير العمراني” في العام 2021، 193.3 مليون ريال، بنسبة نمو 27%.

رتال للتطوير العمراني

وفي بيان على “تداول السعودية”، أرجعت “رتال”، السبب في الزيادة إلى ارتفاع مجمل الربح

بنسبة 21% إضافة إلى تحسن نسبة هامش مجمل الربح لعام 2022م الذي بلغ 26.8% مقارنة

بهامش مجمل ربح بلغ 22.6% في العام السابق نتيجة ارتفاع الأرباح الخاصة ببيع الوحدات السكنية والأراضي خلال عام 2022.

وأشارت الشركة إلى تسجيل ارتفاع في المصاريف الإدارية والعمومية والمصاريف التمويلية التي

ترتبط ارتباطاً مباشراً بالزيادة في معدلات سايبور (سعر الفائدة بين البنوك السعودية).

كما سجلت ارتفاعاً في الأرباح الناتجة من حصة الشركة في عوائد استثمارات التي يتم المحاسبة عليها بطريقة حقوق الملكية والأرباح الناتجة من بيع استثمارات بالقيمة العادلة والإيرادات الأخرى وهو ما انعكس على تحسن نسبة هامش صافي الربح الذي بلغ 22.2% في عام 2022 مقارنة بنسبة 17.8% في العام السابق.

مذكرة تفاهم

وفي سياق منفصل، أبرمت مجموعة رتال مذكرة تفاهم مجتمعية مع جامعة عفت، تهدف إلى توحيد الجهود والمساهمة في تعزيز المسؤولية المجتمعية ودعم أحد أهم محاور رؤية المملكة 2030 “وطن طموح”- مواطنه مسؤول.

وقع الاتفاقية كل من د. هيفاء جمل الليل رئيسة جامعة عفت، وأ. محمد عسيري المدير الإقليمي لفرع رتال في المنطقة الغربية.

وتهدف الاتفاقية بشكل أساسي إلى تمكين مسؤولية القطاع الخاص المجتمعية وتحقيق أهداف تصب في مصلحة أجيال اليوم من الشباب والأغلبية من شرائح المجتمع.

كما تضمنت الاتفاقية العديد من الأهداف التطويرية والتعليمية، مثل: التدريب العملي والفرص الوظيفية والبحث العلمي والمسابقات والزيارات الميدانية.

كما أنها تستهدف المشاركة في معارض الأعمال وورش العمل والدورات التدريبية وجميع المواضيع والمجالات التي يتفق عليها الطرفان.

ومجموعة رتال للتطوير العمراني تعد أحد أهم المطورين العمرانيين في المملكة والمنطقة وأكثرها توسعًا في المدن والمناطق، وتعتبر المجموعة أن توقيع اتفاقيات مشابهة مسؤولية مجتمعية واجبة على شركات القطاع الخاص للمساهمة في تنمية المجتمع وتحقيق الفائدة المرجوة للفئات المهتمة.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...