Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

السعودية: “حساب المواطن” يودع دعم شهر ديسمبر للمستفيدين

حساب المواطن

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلن برنامج حساب المواطن في المملكة العربية السعودية ايداعه دعم شهر ديسمبر للمستفيدين الذين أكملوا طلباتهم.

وقال برنامج “حساب المواطن” إن نحو 3.6 مليار ريال مخصص دعم شهر ديسمبر للمستفيدين المكتملة طلباتهم.

وبلغ عدد المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في الدفعة الحادية والستين 11.2 مليون مستفيد وتابع.

حساب المواطن

وذكر البرنامج، أن إجمالي ما دفعه البرنامج للمستفيدين منذ انطلاقته وصل أكثر من 141 مليار ريال منها 1.78 مليار ريال تعويضات عن دفعـات سابقة.

وقال مدير عام التواصل لبرنامج حساب المواطن عبدالله الهاجري، إن 76% من إجمالي المستفيدين تحصلوا على الدعم في هذه الدفعة.

وبلغ متوسط دعم الأسرة الواحدة 1849 ريال، فيما بلغ عدد أرباب الأسر 2.1 مليون رب أسرة، بينما بلغ عدد التابعين أكثر من 8.5 مليون مستفيد، وبلغ عدد المستقلين المستوفين لمعايير الاستحقاق أكثر من 450 ألف مستفيد.

وأكد الهاجري بأن الدعم المقدم للمستفيدين يتم تحديده وفقًا لعدد وأعمار أفراد الأسرة ومجموع الدخل الشهري للأسرة.

دقة البيانات

وفي سياق منفصل، أكد حساب المواطنين ضرورة التأكد من دقة بيانات الدخل وتسجيل المصدر الصحيح للدخل، بما يتوافق مع البيانات الرسمية، حتى لا تتأثر أهلية المستفيد وقيمة استحقاقه للدعم.

وأوضح الحساب أن المستفيد يجب عليه توضيح أنه: موظف حكومي، متقاعد من قطاع حكومي، موظف قطاع خاص، متقاعد من قطاع خاص، عسكري، طالب، أعمال حرة، لا يوجد وظيفة، دون سن العمل، موظف في قطاع غير ربحي.

ويمكن الإفصاح عن الدخل في برنامج حساب المواطنين بالخطوات التالية: تسجيل الدخول إلى بوابة حساب المواطن، والضغط على “تفاصيل الطلب”، واختيار “الحالة الوظيفية للمستفيد”.

ومن ثم تحديد نوع الدخل، تحديد مصدر الدخل، وتحديد المبلغ الشهري للدخل.

الإضافة ثم الحفظ.

ويكون الاستعلام عن أهلية الحساب ، وذلك تسجيل الدخول إلى رابط البوابة الإلكترونية لحساب المواطن.

ومن ثم انقر على الدخول إلى حساب المستفيد، واكتب اسم المستخدم وكلمة المرور، ثم انقر على تسجيل.

وكذلك اضغط على تبويب الاستعلام عن الحساب ، وادخل بيانات المستفيد بدقة في أماكنها المخصصة.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...