Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

السعودية تعلن عن قيمة المشاريع العقارية منذ إطلاق الرؤية

المشاريع العقارية

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلنت المملكة العربية السعودية عن قيمة المشاريع العقارية والبنية التحتية في السعودية، التي تم إطلاقها منذ إعلان خطة التحول الوطنية عام 2016.

وقال السعودية إن المشاريع العقارية تجاوزت 1.25 تريليون دولار.

في حين بلغت قيمة المشاريع المسندة 250 مليار دولار، بحسب تقرير لشركة الاستشارات العقارية العالمية “نايت فرانك”.

المشاريع العقارية

ويقول فيصل دوراني، الشريك ورئيس رئيس قسم الأبحاث لمنطقة الشرق الأوسط وشمال. أفريقيا في “نايت فرانك”، إن مشاريع التطوير العقاري في السعودية والتي تعد الأضخم في. العالم تتسارع مع الاقتراب أكثر من الموعد النهائي لرؤية 2030.

وأضاف أن عدد الوحدات السكنية المخطط لإنشائها ارتفع بنسبة 30% إلى 660 ألف وحدة في. الأشهر الـ12 الماضية.

كذلك يبلغ حجم مشاريع المكاتب المخطط لها نحو 6 ملايين متر مربع، حيث يأتي التوسع في. بناء المكاتب على خلفية النقص الحاد في المعروض من المساحات المكتبية الفاخرة في مدن. مثل الرياض، التي تزايد الطلب على المكاتب فيها عكس مراكز عالمية أخرى لا تزال تكافح للوصول إلى مستويات ما قبل وباء كورونا.

المنطقة الغربية

وتمثل المنطقة الغربية من السعودية الجزء الأساسي من رؤية 2030، حيث من المتوقع. تسليم مشاريع عقارية بقيمة 687 مليار دولار بنهاية العقد الجاري، وفقاً لتقرير “نايت فرانك”.

في حين، تضم المنطقة الغربية من المملكة أبرز المشاريع في البلاد، بما في ذلك مدينة “نيوم” التي تبلغ قيمتها 500 مليار دولار.

إضافة إلى المشاريع الأخرى المتفرعة منها، مثل “تروجينا”، الموقع الذي سيستضيف دورة الألعاب الآسيوية 2030، وجزيرة سندالة والتي تعد وجهة السياحة الفاخرة.

ويشهد إنجاز الإنشاءات في مدينة “نيوم” تقدماً سريعاً، حيث تمتترسية مشاريع بقيمة 70 مليار دولار أميركي، وتم الانتهاء من 45% منها.

وتأتي الرياض كثاني مناطق المملكة من حيث تركز المشاريع، بهدف إعادة تأهيلها كمركز تجاري ومالي للمملكة. تستحوذ العاصمة على 18% من إجمالي المشاريع العقارية والتنموية الجاري تنفيذها في المملكة.

وتتضمن الخطة بناء أكثر من 241 ألف منزل بحلول 2023، إضافة إلى نحو 3.6 مليون متر مربع من المساحات المكتبية وفقاً لـ”نايت فرانك”.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...