Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

السعودية: “الخدمات الأرضية” تتحول للربحية في الربع الثاني

الخدمات الأرضية

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| تحولت الشركة السعودية للخدمات الأرضية “الخدمات الأرضية” إلى الربحية في الربع الثاني من العام الجاري 2023.

وبلغت أرباح الشركة 49.9 مليون ريال، في الربع الثاني من العام الجاري، مقابل خسائر بلغت نحو 67 مليون ريال في الربع الثاني من العام الماضي.

وقالت الشركة في بيان لـ”تداول السعودية”، إن السبب الرئيسي لتحقيق الأرباح في الربع الثاني من العام هو الزيادة في الإيرادات بمقدار 130.8 مليون ريال لتبلغ 626.47 مليون ريال.

الخدمات الأرضية

كما ونمت الإيرادات بنسبة 26% مقارنة بالربع المماثل من العام السابق، والناتجه عن ارتفاع حركة الطيران.

في حين، أوضحت “الخدمات الأرضية” أن ارتفاع صافي الربح جاء بالرغم من الزيادة في تكلفة الإيرادات بمقدار 77.7 مليون ريال ما نسبته 17%.

وذلك مقارنة بالربع المماثل من العام السابق وحققت الشركة ارتفاعاً في إجمالي الربح بمقدار 53.1 مليون ريال بنسبة 108% مقارنة بالربع المماثل من العام السابق.

الأثر الإيجابي

وذكرت أن الأثر الإيجابي على نتائج الشركة يعود إلى انخفاض التكاليف الإدارية بمقدار 13.1 مليون ريال مقارنة بالربع المماثل من العام السابق.

وزيادة أرباح الاستثمار في حصص الشركات المستثمر بها عن طريق حقوق الملكيه بمبلغ 7.9 مليون ريال، وانخفاض مخصص الزكاة خلال الربع الحالي بمقدار 35.8 مليون ريال مقارنة بالربع المماثل من العام السابق.

كما وإضافة إلى زيادة الدخل من الودائع للآجل بقيمة 11.5 مليون ريال.

وعلى صعيد أرباح النصف الأول من العام الجاري، حققت الشركة صافي ربح بلغ 89.9 مليون ريال بارتفاع قدره 175.8 مليون ريال ما نسبته 205% مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق والذي سجلت فيه الشركة خسائر بمقدار 85.9 مليون ريال.

في حين، عزت الشركة السبب الرئيسي لتحقيق الأرباح إلى زيادة الإيرادات بمقدار 269.8 مليون ريال ما نسبته 29% مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق، والناتجة عن الارتفاع التدريجي لحركة الطيران.

كما سجلت الشركة ارتفاعاً في إجمالي الربح بمقدار 110 مليون ريال، بنسبة 119% مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق، بالرغم من زيادة تكلفة الإيرادات بمقدار 159.8 مليون ريال ما نسبته 19% مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...