Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

السعودية: التعاونية للتأمين تقر زيادة رأس المال بنسبة 20%

التعاونية للتأمين

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| أقرت الشركة التعاونية للتأمين في المملكة العربية السعودية زيادة رأس المال بنسبة 20%.

وجاءت التوصية بناء على قرار مجلس الإدارة بزيادة رأسمال الشركة عن طريق منح أسهم مجانية للمساهمين بقيمة 250 مليون ريال ومنح سهم واحد لكل 5 أسهم مملوكة.

وقالت الشركة في بيان لـ “تداول السعودية”، إن القيمة الاسمية لرأس المال قبل الزيادة 1.25 مليار ريال.

التعاونية للتأمين

حيث تصل بعد الزيادة 1.5 مليار ريال وعدد الأسهم قبل الزيادة 125 مليون سهم وسيصبح بعد. الزيادة 150 مليون سهم وتبلغ نسبة الزيادة في رأس المال 20%.

وذكرت الشركة أن أسباب زيادة رأس المال هي تدعيم القاعدة الرأسمالية للشركة ما يساهم. في زيادة معدلات النمو والتوسع في أعمالها خلال الأعوام القادمة.

وسيتم تمويل قيمة الزيادة في رأس المال عن طريق رسملة جزء من رصيد الأرباح المبقاة. بمبلغ 250 مليون ريال.

وستكون الأحقية للمساهمين المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة. والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (مركز الإيداع) في. نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية.

وحال وجود كسور أسهم فستجمع الكسور في محفظة واحدة لجميع حملة الأسهم وتباع. بسعر السوق ثم توزع قيمتها على حملة الأسهم المستحقين للمنحة كل بحسب حصته خلال. مدة لا تتجاوز 30 يوماً من تاريخ تحديد الأسهم الجديدة المستحقة لكل مساهم.

ووافقت الجمعية على تعديل المادة (8) من نظام الشركة الأساس، المتعلقة بـ (رأس المال)، وتعديل المادة (11) من نظام الشركة الأساس، المتعلقة بـ (إصدار الأسهم).

تعديل سياسات

وأقرت الجمعية تعديل سياسة (المكافآت والتعويضات الخاصة بالإدارة التنفيذية، ووافقت على برنامج الأسهم المخصصة للموظفين وعلى تفويض مجلس الإدارة بتحديد شروط هذا البرنامج بما فيها سعر التخصيص لكل سهم معروض على الموظفين إذا كان بمقابل.

ووافق المساهمون على شراء الشركة لعدد من أسهمها وبحد أقصى (250.000) سهم من أسهمها بهدف تخصيصها لموظفي الشركة ضمن برنامج أسهم الموظفين، وسيتم تمويل الشراء عن طريق النقد المتوفر بالشركة، وعلى تفويض مجلس الإدارة بإتمام عملية الشراء خلال فترة أقصاها اثني عشر شهراً من تاريخ قرار الجمعية العامة غير العادية.

كما وستحتفظ الشركة بالأسهم المشتراة لمدة لا تزيد عن (10) سنوات من تاريخ موافقة الجمعية العامة غير العادية كحد أقصى لحين تخصيصها للموظفين المستحقين، وبعد انقضاء هذه المدة ستتبع الشركة الإجراءات والضوابط المنصوص عليها في الأنظمة واللوائح ذات العلاقة.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...