Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

السعودية: أسترا الصناعية تنخفض في 53% في الربع الثاني

أسترا الصناعية

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| شهدت شركة أسترا الصناعية السعودية انخفاضا في الأرباح في الربع الثاني من العام الجاري بنسبة 53%.

وانخفضت أرباح شركة أسترا الصناعية إلى 115 مليون ريال تقريبا مقابل 243.1 مليون ريال في الربع المماثل من العام الماضي.

لكن التراجع على أساس ربع سنوي كان أقل، إذ بلغ 6.62% وكانت أرباح الربع الأول من العام 122.88 مليون ريال.

أسترا الصناعية

وقالت الشركة في بيان لـ “تداول السعودية”، إن صافي الربح في النصف الأول من العام الجاري. بلغ 237.6 مليون ريال بانخفاض نسبته 25.24%، من مستوي 312.9 مليون ريال في الفترة المقابلة من العام الماضي.

ونمت إيرادات الشركة في النصف الأول من العام الجاري بنسبة 13.86% إلى 1.4مليار ريال، مقابل. 1.24 مليار ريال في النصف الأول من العام الماضي.

وعزت الشركة انخفاض صافي الربح في الربع الأول إلى تضمن الربع المماثل من العام السابق. ربحا من العمليات غير المستمرة، وارتفاع المصاريف العمومية والإدارية في القطاعات التالية، الكيماويات المتخصصة، والأدوية وأخرى.

وأشارت إلى ارتفاع المبيعات في قطاعات الأدوية والصناعات الحديدية، وانخفاض في تكاليف التمويل في قطاعات: أخرى والكيماويات المتخصصة، والصناعات الحديدية.

ولفتت إلى أن سبب انخفاض صاف الربح في النصف الأول من العام الجاري مقابل الفترة المماثلة من العام الماضي.

يعود إلى تضمن الفترة المماثلة من العام السابق ربحا من العمليات غير المستمرة، وارتفاع المصاريف العمومية والإدارية في جميع القطاعات.

الربع الأول

وفي الربع الأول، أحرزت أسترا الصناعية صعودا في صافي أرباحها بواقع 64.53% لترتفع إلى 122.885 مليون ريال سعودي، بعدما كانت 74.690 مليون ريال فقط بنفس الربع من العام السابق.

وزاد صافي أرباح استرا الصناعية خلال الربع الأول من عام 2023 بنسبة 43.45% على أساس ربع سنوي بالمقارنة مع الربع الأخير من عام 2022، حينما حققت الشركة السعودية 85.664 مليون ريال سعودي.

وأحرزت أسترا الصناعية صعودًا بإيراداتها خلال الربع الأول لتسجل 748.278 مليون ريال، وذلك بزيادة مقدارها 17.93% على أساس سنوي، و 2.64% على أساس ربع سنوي.

وارتفعت ربحية سهم أسترا الصناعية لتصل إلى 1.54 ريالا، بالمقارنة مع 0.93 ريالا التي حققها سهم أسترا الصناعية بنفس الفترة من العام الماضي.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...