Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

الدولار الأمريكي يتراجع بفعل هبوط عوائد الخزانة من أعلى مستوى لها في أكثر من عام

الدولار الأمريكي

عملات- بزنس ريبورت الإخباري || سجل الدولار الأمريكي تراجعاً عن مكاسبه التي حققها، وذلك خلال التعاملات المُبكرة اليوم الجمعة؛ حيث نزلت عوائد الخزانة من قرب أعلى مستوى لها في 14 شهراً.

الدولار الأمريكي

إذ يقابل المستثمرون تبديد مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي للتوقعات، باستيعاب أي رفعٍ مبكرٍ لأسعار الفائدة.

وأظهرت المؤشرات تراجع الدولار بنسبة 0.1%، ليصل إلى 91.689، وذلك بعد أن شهد ارتفاعاً لما يصل إلى 0.2%، في التعاملات الآسيوية المبكرة.

بينما ارتفع اليورو أمام الدولار، وذلك عقب تسجيله أمس الخميس، أسوأ أداء له خلال الأسبوعين الماضيين، وحقق الجنيه الإسترليني ارتفاعاً بـ 0.1% مقابل الدولار، ليصل إلى 1.3951 دولار.

كما سجلت العوائد القياسية الأمريكية لأجل عشر سنوات في تعاملات ليلة الجمعة، ارتفاعاً لأعلى مستوى لها فيما يزيد عن عام، وذلك عند 1.754% قبل أن تتراجع إلى 1.6821%.

وبيّنت المؤشرات تراجع الين لفترة وجيزة، بعد قيام بنك اليابان المركزي بتوسيع نطاقه المستهدف للعائد القياسي في قرار يتماشى مع توقعات السوق، إذ انخفض الدولار في أحدث المعاملات بـ 0.1%، ليبلغ 108.760 (ين)، عقب أرباحٍ محدودة في تعاملات الليلة.

فيما حققت العملة الأوربية ارتفاعاً لتصل إلى 1.1935 دولار، وذلك بعد أن سجلت تراجعاً بـ 0.5%، في تعاملات أمس الخميس.

وكانت لجنة السوق المفتوحة الاتحادية، تعهدت خلال الأسبوع الماضي، بالمضي نحو تحفيزٍ نقدي كبير، موضحةً، بأن ارتفاع التضخم في المدى القريب سيكون مؤقتاً، لا سيما في ظل توقعات بنمو اقتصادي أمريكي، هو الأضخم في الأربعة عقود الماضية.

وتبقى آفاق النمو للكثير من الدول الأوروبية تعاني في ظل انتظارها استئناف التطعيم بلقاح أسترازينيكا، في كلٍ من ألمانيا وفرنسا ودول أخرى، تزامناً مع لجوء فرنسا لإجراءات العزل العام، لمدة شهر.

عملة بيتكوين الرقمية

ومن جانب أخر، حققت العملة الرقمية (بيتكوين)، استقراراً عند 57530 دولار، عقب تخطيها مستوى الـ 60 ألف دولار، لفترة وجيزة أثناء تعاملات الليلة.

وكانت العملة المُشفرة (بيكوين)، سجلت السبت الماضي، ارتفاعاً قياسياً لمستوى 61781.83 دولار، مسجلة زيادة بأكثر من  الضعف منذ بداية العام 2021.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...