Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

الدولار الأمريكي يتراجع بفعل هبوط عوائد الخزانة من أعلى مستوى لها في أكثر من عام

سعر الدولار

عملات- بزنس ريبورت الإخباري || سجل الدولار الأمريكي تراجعاً عن مكاسبه التي حققها، وذلك خلال التعاملات المُبكرة اليوم الجمعة؛ حيث نزلت عوائد الخزانة من قرب أعلى مستوى لها في 14 شهراً.

الدولار الأمريكي

إذ يقابل المستثمرون تبديد مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي للتوقعات، باستيعاب أي رفعٍ مبكرٍ لأسعار الفائدة.

وأظهرت المؤشرات تراجع الدولار بنسبة 0.1%، ليصل إلى 91.689، وذلك بعد أن شهد ارتفاعاً لما يصل إلى 0.2%، في التعاملات الآسيوية المبكرة.

بينما ارتفع اليورو أمام الدولار، وذلك عقب تسجيله أمس الخميس، أسوأ أداء له خلال الأسبوعين الماضيين، وحقق الجنيه الإسترليني ارتفاعاً بـ 0.1% مقابل الدولار، ليصل إلى 1.3951 دولار.

كما سجلت العوائد القياسية الأمريكية لأجل عشر سنوات في تعاملات ليلة الجمعة، ارتفاعاً لأعلى مستوى لها فيما يزيد عن عام، وذلك عند 1.754% قبل أن تتراجع إلى 1.6821%.

وبيّنت المؤشرات تراجع الين لفترة وجيزة، بعد قيام بنك اليابان المركزي بتوسيع نطاقه المستهدف للعائد القياسي في قرار يتماشى مع توقعات السوق، إذ انخفض الدولار في أحدث المعاملات بـ 0.1%، ليبلغ 108.760 (ين)، عقب أرباحٍ محدودة في تعاملات الليلة.

فيما حققت العملة الأوربية ارتفاعاً لتصل إلى 1.1935 دولار، وذلك بعد أن سجلت تراجعاً بـ 0.5%، في تعاملات أمس الخميس.

وكانت لجنة السوق المفتوحة الاتحادية، تعهدت خلال الأسبوع الماضي، بالمضي نحو تحفيزٍ نقدي كبير، موضحةً، بأن ارتفاع التضخم في المدى القريب سيكون مؤقتاً، لا سيما في ظل توقعات بنمو اقتصادي أمريكي، هو الأضخم في الأربعة عقود الماضية.

وتبقى آفاق النمو للكثير من الدول الأوروبية تعاني في ظل انتظارها استئناف التطعيم بلقاح أسترازينيكا، في كلٍ من ألمانيا وفرنسا ودول أخرى، تزامناً مع لجوء فرنسا لإجراءات العزل العام، لمدة شهر.

عملة بيتكوين الرقمية

ومن جانب أخر، حققت العملة الرقمية (بيتكوين)، استقراراً عند 57530 دولار، عقب تخطيها مستوى الـ 60 ألف دولار، لفترة وجيزة أثناء تعاملات الليلة.

وكانت العملة المُشفرة (بيكوين)، سجلت السبت الماضي، ارتفاعاً قياسياً لمستوى 61781.83 دولار، مسجلة زيادة بأكثر من  الضعف منذ بداية العام 2021.

مال

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تتجه أسعار الذهب لختام أفضل أسبوع منذ خمسة شهور، في ظل تراجع الدولار الأمريكي الذي أعطى المعدن الأصفر دفعة. ومن...

مال

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| ارتفعت أسعار النفط ووصلت مستويات 74 دولارا للبرميل، في ظل مخاوف من عاصفة جديدة في الولايات المتحدة. وكان إعصار إيدا...

مال

واشنطن- بزنس ريبورت الإخباري|| لا تزال أسعار الذهب مستقرة منذ بداية الأسبوع المالي، في ترقب لبيانات التضخم الأمريكية التي ستصدر في وقت لاحق اليوم...

مال

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تخطت أسعار الذهب مستوى 1800 دولار للأونصة، مدعومة برهانات البنوك المركزية حول العالم بعد الاستعجال في رفع الفائدة. ورغم الارتفاع...