Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

الدولار الأمريكي يعود للتحويم حول مستوياته المنخفضة السابقة

الدولار الأمريكي

واشنطن- بزنس ريبورت الإخباري|| عاد الدولار الأمريكي للانخفاض، ليحوم حول مستوياته التي سجلها خلال الفترة الأخيرة، ليقترب من إنهاء الأسبوع على تراجع طفيف.

ويأتي هذا التراجع مع تبدد مخاوف دعم الاقتصاد، وفق تقرير الفدرالي الأمريكي.

ولعل الانخفاض على أسعار السلع الخام والتخوف من عودة تفشي جائحة كورونا، حال دون تحقيق مكاسب إضافية.

الدولار الأمريكي

وتخلى الدولار الأمريكي عن انتعاشة حققها بعد الحديث عن مناقشات محتملة مستقبلا

بخصوص تقليص التحفيز، حسبما ورد في وقائع اجتماع أبريل لمجلس الاحتياطي، مما أثار

مخاوف من رفع مبكر لأسعار الفائدة.

لكن المستثمرين يرون أن أي إجراء لن يكون قبل فترة طويلة وأن التطورات قد تمهد

لاستئناف التراجع الذي ساد في أبريل تحت وطأة عجز ميزاني التجارة والمعاملات الجارية الأمريكيين.

كما وسجلت العملة الأمريكية 1.2211 دولار مقابل اليورو، غير بعيدة عن أضعف مستوى في أربعة أشهر 1.2245 المسجل في وقت سابق من الأسبوع وقريبة من اختبار مستوى الدعم الرئيسي عند 1.2345 دولار.

واستقر مؤشر الدولار دون مستوى التسعين، عند 89.869.

ويقيس المؤشر قوة العملة الأمريكية مقابل ست عملات رئيسية، وهو منخفض حوالي 0.6 في المائة منذ بداية الأسبوع. واستقر الدولار عند 108.74 ين، بخسارة أسبوعية نحو 0.5 في المائة.

تخوفات من الماضي

بدوره، قال جويل كروجر، إستراتيجي سوق الصرف لدى لماكس، في مذكرة صباحية: “كل الخوف من الحديث عن مجرد مناقشة تقليص الإجراءات، والذي كشفت عنه وقائع اجتماع مجلس الاحتياطي في وقت سابق من الأسبوع الحالي، أصبح من الماضي على ما يبدو، ليعاود المستثمرون التركيز على الرسالة الأساسية المستمرة بأن السياسة لن تتغير قريبا.”

وفي العملات المشفرة، التعافي من انهيار الأربعاء بعض الزخم. وسجلت بِيتكوين حوالي 40 ألف دولار في آسيا، مرتفعة أكثر من 30 في المائة عن أدنى مستويات الأسبوع.

لكنها كابدت مصاعب للحفاظ على مكاسب المعاملات المبكرة. وكذلك إيثر التي استقرت عند 2786 دولارا بعد أن فشلت في صيانة المكاسب.

كما وتتجه العملتان صوب خسائر أسبوعية بأكثر من عشرة في المائة.

وتراجع الجنيه الإسترليني 0.1 في المائة إلى 1.4172 دولار، وإن عاود تسجيل مستوى 1.42 دولار بعد بيانات أقوى من المتوقع لمبيعات التجزئة البريطانية.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...