Connect with us

Hi, what are you looking for?

تجارة

الإمارات تستهدف استثمارات مليارية بالاقتصاد الجديد

الاقتصاد الجديد

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| تستهدف الإمارات استثمارات مليارية في الاقتصاد الجديد بقيمة 160 مليار دولار في ثلاثة عقود.

وقال وزير الاقتصاد الإماراتي، عبدالله بن طوق المري، إن رهانات نمو الاقتصاد العالمي مرتبطة بخلق المزيد من الفرص الاستثمارية في قطاعات الاقتصاد الجديد.

وأوضح أن من بين هذه القطاعات صناعة الفضاء والغذاء والزراعة والرعاية الصحية والنقل والطاقة المتجددة ونماذج الاقتصاد الدائري والتكنولوجيا المتقدمة.

الاقتصاد الجديد

وجاء ذلك خلال فعالية “اصنع في الإمارات”، حيث أشار إلى أن الدولة استطاعت تسجيل نسب . نمو قياسية خلال عام 2022، مشيراً إلى أن الناتج المحلي الإجمالي حقق نمواً بنسبة 7.6% والتي . تعد من أعلى معدلات النمو الاقتصادي في العالم.

وأشار إلى أن التوقعات خلال عام 2023 تفيد بأن يواصل الاقتصاد الإماراتي نموه بمعدل 3.9% . مع نمو الناتج غير النفطي بنسبة 4.2%، وترتفع النسبة في العام 2024 إلى 4.3% للناتج المحلي.  الإجمالي ونسبة 4.6٪ للناتج غير النفطي.

كما ذكر أن بلاده تهدف للتحول إلى نموذج عالمي للنمو الأخضر والاقتصاد الدائري بما يسهم . في استدامة النمو الاقتصادي، في ظل العمل بالتعاون مع الشركاء على فتح أسواق جديدة.  أمام الصادرات المحلية وتعزيز تنافسية الاقتصاد الوطني وتطوير بيئة الأعمال.

وأضاف أن قطاع الصناعة والتصنيع “أحد القطاعات ذات الأولوية وهو أحد ركائز تعزيز القوة الناعمة لاقتصادنا الوطني ومُمكن رئيسي لتعزيز تنافسيته بالأسواق الدولية”.

صناعات منافسة

ولفت إلى أن الصناعة الإماراتية المحلية قادرة على المنافسة في الأسواق الإقليمية والعالمية في العديد المجالات مثل الطيران والنقل والخدمات اللوجستية والطاقة المتجددة والتعدين والصناعات الغذائية والبتروكيميائية والدوائية وغيرها.

وتوقع المري أن يشهد الاقتصـاد الوطني نمواً للعام 2023، أعلى من التقديرات المعلنة وذلك لعدة أسباب.

وكان تعافي الاقتصـاد غير النفطي في الإمارات قد شهد ارتفاعاً خلال العامين الأخيرين، بدعم رفع العديد من القيود المتعلقة بـ “كوفيد -19″، وتعافي نشاط السفر العالمي، وهو ما ساهم في تحسن الاقتصـاد الإماراتي.

وفي وقت سابق، استعرض المري، أبرز مؤشرات النمو الاقتصادي التي حققتها دولة الإمارات خلال 2022.

وقال إن الإمارات سجلت أداءً اقتصادياً استثنائياً وقوياً في مختلف القطاعات والأنشطة الاقتصادية والتجارية، على الرغم من التقلبات الاقتصادية التي يشهدها العالم.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...