Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

الإجارة القابضة القطرية تقر توزيع أرباح بنسبة 3% على السهم

الإجارة القابضة القطرية تقر توزيع أرباح بنسبة 3% على السهم

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| أقرت الجمعية العمومية لشركة الإجارة القابضة القطرية توزيع أرباح على المساهمين بنسبة 3% على السهم.

وقال سعادة الشيخ فلاح بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس مجلس إدارة الشركة، إن حصة السهم الواحد تبلغ 0,03 ريال قطري.

وحضر الجمعية العمومية، أعضاء مجلس الإدارة، وحمد حسن الجمالي الرئيس التنفيذي للإجارة القابضة، وكبار موظفي الشركة والمساهمين.

الإجارة القابضة

وقال بن جبر آل ثاني رئيس مجلس الإدارة، إن عام 2022 كان مميزًا لشركة الإجارة القابضة، على الرغم من التحديات التي شهدها الاقتصاد العالمي من ارتفاع في مستويات التضخم، وأسعار الفائدة المرتفعة.

وكذلك تراجع معظم الاقتصادات حول العالم، إضافة إلى التراجعات التي شهدتها الأسواق المالية حول العالم.

وحققت شركة الإجارة القابضة صافي أرباح بلغ 19,107,202 ريال قطري وذلك بنسبة نمو تجاوزت 228%، كما بلغ العائد على السهم 0.039 ريال قطري.

وأشار إلى أن الشركة شهدت -عام 2022- تحولًا استراتيجيًا بإعادة الهيكلة الداخلية، واستقطاب كفاءات جديدة بهدف ضخ دماء جديدة وإضافة قيمة أكبر للشركة.

كما تم إطلاق الرؤية الاستراتيجية للشركة للأعوام الخمسة القادمة وفق المستجدات التي فرضتها البيئة الاقتصادية حول العالم.

وتهدف الشركة إلى البحث عن استثمارات جديدة تضيف وتعظّم منافع المساهمين في القطاعات التي تم تحديدها في الخطة الاستراتيجية، وذلك للاستفادة من النمو الكبير الذي يشهده الاقتصاد القطري.

ملاءة مالية

وقال سعادته: “الشركة وعلى الرغم من كل الضغوطات التي واجهتها على مر السنين إلا أن «الإجارة القابضة» ما زالت تتمتع بملاءة مالية جيدة تتناسب وطموحاتها المستقبلية”.

وأعرب عن امتنانه للدعم المتواصل واللامحدود من القيادة الحكيمة للدولة، حيث إن المجموعة لم تكن لتحقق كافة الإنجازات بدون الدعم اللامتناهي من حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد.

كما عبر عن شكره وتقديره لأصحاب الفضيلة أعضاء هيئة الرقابة الشرعية والمدققين الخارجيين على جهودهم وتوجيهاتهم السديدة، وشكر جميع السادة المساهمين والعملاء الكرام.

وفي سياق منفصل، ضاعفت الشركة الوطنية للإجارة القابضة «‏الإجارة»‏ (شركة مساهمة عامة قطرية) أرباحها الصافية بأكثر من ثلاث مرات لتقفز إلى 16.338 مليون ريال في الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري.

مقابل خسائر صافية بقيمة 7.805 مليون ريال في الفترة نفسها من العام الماضي.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...