Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

الأصمخ: الشركات العقارية القطرية تواصل تطوير أعمال البنية التحتية

الأصمخ: الشركات العقارية القطرية تواصل تطوير أعمال البنية التحتية

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| أكد تقرير صادر عن شركة الأصمخ للمشاريع العقارية أن الشركات العقارية القطرية تواصل تطوير أعمال البنية التحتية.

وذكر التقرير أن جزءا كبيرا من هذه الأعمال يأتي في إطار مشاريع خدمة آلاف القسائم السكنية لأراضي المواطنين.

وأشارت شركة الأصمخ إلى أن الجهات المعنية أنهت أعمال مشاريع البنية التحتية لخدمة ما يقارب 4 آلاف قسيمة سكنية لأراضي المواطنين في قطر خلال العام الماضي.

الشركات العقارية

وأضاف التقرير: “الجهات المعنية تعمل على تنفيذ أعمال البنية التحتية بمُختلف مشاريع التقسيمات الحكومية على مراحل، حيث يتوقع أن يشهد العام الحالي 2023 اكتمال أعمال البنية لخدمة آلاف القسائم السكنية في مناطق (العب، لعبيب، سميسمة، الخريطيات، إزغوى، الخور، معيذر، والمشاف)”.

ويؤكد تقرير الأصمخ للمشاريع العقارية أن هذه المشاريع ستساهم بلفت أنظار المستثمرين إلى تلك المناطق، ما سيعزز من أعمال الإنشاء والبناء في تلك المناطق.

كما ستساهم أيضًا بانتعاش القطاع العقاري بشكل كبير، إضافة إلى مساهمتها في زيادة الطلب على الأراضي في تلك المناطق، فضلًا عن تعزيزها للاستثمار وخاصة للمشاريع التجارية والسياحية.

ويرى التقرير أن القطاع العقاري استطاع إثبات مقدرته خلال العام الماضي بأن يكون الداعم الأكبر لاستضافة الفعاليات الكبرى.

ويعمل الآن على تطوير خططه التسويقية للمحافظة على الإرث والمكتسبات التي حققها خلال العام 2022.

وبين التقرير أن المبيعات في هذا القطاع الهام ستشهد خلال الربع الثالث من العام الحالي 2023 نموًا، وسط تطور عمليات التسويق العقاري، وافتتاح مشاريع جديدة في المدن والمناطق الواعدة مثل لوسيل واللؤلؤة قطر.

أسعار الأراضي

وقال تقرير شركة الأصمخ للمشاريع العقارية: “قيمة الصفقات العقارية شهدت أداءً منخفضًا بالمقارنة مع الأسبوع قبل السابق، وفق بيانات آخر نشرة صادرة عن إدارة التسجيل العقاري في وزارة العدل للأسبوع الممتد من 12 إلى 16 فبراير الحالي”.

وسجل عدد الصفقات العقارية 77 صفقة، ولفت التقرير إلى أن قيم تداولات العقارات وصلت إلى نحو 328.5 مليون ريال.

كما وأوضح التقرير أن بلديتي الريان والدوحة حافظتا على النشاطات الكبيرة في التعاملات من حيث عدد الصفقات المنفذة واحتلتا المرتبتين الأولى والثانية على التوالي.

وأشار التقرير إلى أن متوسط عدد الصفقات المنفذة في اليوم الواحد بلغ نحو «15» صفقة تقريبًا.

وعلى صعيد أسعار القدم المربعة للأراضي والتي نفذت عليها صفقات خلال الأسبوع الرابع من فبراير الحالي، بينَ المؤشر العقاري لشركة «الأصمخ» أنها شهدت تباينًا في الأسعار.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...