Connect with us

Hi, what are you looking for?

سياحة

ارتفاع كبير على عدد المسافرين في قطر خلال أغسطس

عدد المسافرين

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| قالت الهيئة العامة للطيران المدني إن عدد المسافرين في دولة قطر خلال شهر أغسطس الماضي بلغت 4.4 مليون مسافر.

وأوضحت الهيئة في بيان، أن عدد المسافرين نما بنسبة 28.1% مقارنةً بالشهر ذاته من العام الماضي، والذي بلغ عدد المسافرين خلاله نحو 3.43 مليون مسافر.

وأشارت إلى أن قطر سجلت خلال أغسطس 2023 أعلى رقم لأعداد المسافرين خلال شهر واحد، منذ انطلاق العمليات التشغيلية في كل من مطاري حمد والدوحة الدوليين.

عدد المسافرين

وأشارت الهيئة عبر حسابها الرسمي على «إكس» إلى أن حركة الطائرات سجّلت ارتفاعا بنسبة. 22% خلال أغسطس الماضي.

حيث بلغت 22909 حركات إقلاع وهبوط، مقارنةً بـ 18782 حركة طائرات خلال الشهر نفسه من. العام الماضي.

وأوضحت أن حركة الشحن والبريد سجلت زيادة بنسبة 3.5% خلال أغسطس 2023، حيث بلغت. أكثر من 196.763 طنًا، مقارنةً بنحو 190 ألف طن خلال أغسطس 2022.

وارتفع عدد الشركات العاملة في المطار بنهاية العام الماضي إلى 44 شركة، ويقدّم المطار حاليًا. رحلات إلى أكثر من 170 وجهةً حول العالم.

مطار حمد

ويواصل مطار حمد الدولي نموه وربط المُسافرين العالميين من خلال مبانيه ذات المستوى. العالمي، ما يوفر خيارات رائعة للمسافرين والشركات على حدّ سواء.

وبدأ مطار حمد الدولي في المرحلة (ب) من خطته للتوسعة في شهر يناير الماضي والتي تزيد. طاقته الاستيعابية إلى أكثر من 70 مليون مسافر، وبناء ساحتَي التقاء جديدتَين داخل المبنى الحالي.

وكجزء من رؤية قطر الوطنية 2030، يخطط مطار حمد الدولي أيضًا لتعزيز جهود الاستدامة،. من خلال الاستثمار في التقنيات الجديدة وإدخال الأولى من نوعها في الصناعة، حيث يتطلع إلى. الحفاظ على هيمنته في صناعة الطيران.

في حين حصل مطار حمد الدولي على تصنيف «ثاني أفضل مطار في العالم» ضمن حفل توزيع جوائز سكاي تراكس للمطارات العالمية 2023.

كما حاز المطار جائزة «أفضل مطار للتسوق في العالم» و «أفضل مطار في الشرق الأوسط» للمرة التاسعة على التوالي.

وتعد جوائز المطارات العالمية من أرفع الجوائز في قطاع المطارات، حيث يتم التصويت عليها من قبل العملاء في أكبر استطلاع سنوي لرضا العملاء في المطارات.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...