Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

ارتفاع كبير على أرباح بنك أبوظبي الأول- مصر في الربع الأول

أبوظبي الأول

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| شهدت أرباح بنك أبوظبي الأول- مصر ارتفاعا كبيرا في الأرباح خلال الربع الأول من العام الجاري.

وقفزت أرباح بنك أبوظبي الأول– مصر، بنسبة 572% خلال الربع الأول إلى 4.7 مليار جنيه، فيما ارتفعت أصول البنك إلى 275 مليار جنيه.

وقال البنك إن محفظة الودائع ارتفعت بنسبة 37% إلى 190 مليار جنيه خلال الربع الأول بينما ارتفعت محفظة القروض 62% إلى 79 مليار جنيه.

أبوظبي الأول

وارتفع صافي الدخل من العائد خلال الربع الأول من العام الحالي بنسبة 131 في المئة، مقارنة . بالفترة نفسها من العام الماضي، ليصل إلى 3.2 مليار جنيه (103 ملايين دولار).

كما بلغ صافي الدخل من الأتعاب والعمولات 544 مليون جنيه بنسبة ارتفاع بلغت 70 في المئة . مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

وقال محمد عباس فايد، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك أبوظـبي الأول مصر، إن نتائج . الربع الأول من العام الحالي جاءت تأكيداً على جدوى استراتيجية البنك لقيادة القطاع المصرفي . في مصر، ما يدعم خطة البنك في التوسع والنمو في السوق المصرية.

صفقة استحواذ

وفي أبريل الماضي، قال الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك “أبوظبي الأول– مصر” محمد . عباس فايد؛ إن النتائج المالية في عام 2022 كانت “إيجابية جدا” بدعم صفقة الاستحواذ على بنك “عودة” في مصر.

وأضاف فايد أنه تم الانتهاء من صفقة استحواذ مجموعة “أبوظـبي الأول” على “عودة” في العام الماضي، ما تمخض عنه ميزانية كبيرة.

وأشار إلى أن صفقة الاندماج ساعدت على الانطلاق في السوق، وساهمت في تقديم الحلول غير التقليدية لبعض العملاء.

وذكر فايد، أن ارتفاع الفائدة في مصر خلال العام الماضي أدى لارتفاع صافي الدخل من العائد والأتعاب والعمولات.

وشهد إجمالي أصول البنك للسنة المالية المنتهية في 2022 ارتفاعا كبيرا، حيث سجلت 206 مليارات جنيه، بارتفاع نسبته 55% عن العام 2021.

وقال فايد، إن الارتفاع الكبير جاء بعد صفقة الاندماج مع بنك “عودة”، موضحا أن “أبوظـبي الأول- مصر” أصبح بالمرتبة الرابعة من حيث حجم البنوك الخاصة بعد أن كان بالمرتبة الثامنة قبل صفقة الاستحواذ.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...