Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

ارتفاع أرباح شركة بيمه القطرية في النصف الأول

بيمه القطرية

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| شهدت أرباح شركة الضمان للتأمين الإسلامي “بيمه القطرية” ارتفاعا خلال النصف الأول من العام الجاري 2023.

وقالت شركة بيمه القطرية إن أرباحها بالنصف الأول بلغت 33 مليونا و341 ألفا و523 ريالا، مقابل 31 مليونا و909 آلاف و183 ريالا، حققتها خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

وأظهر الإفصاح المالي للشركة، المنشور على الموقع الإلكتروني لبورصة قطر، نمو أرباح «بيمه القطرية» بنسبة 4.48 بالمئة.

بيمه القطرية

ووفقا للنتائج المالية فقد بلغت ربحية سهم الشركة للنصف الأول من 2023 نحو 0.167 ريال،. مقابل 0.160 ريال، لنفس الفترة من العام 2022.

ومع بداية العام الجاري، شهدت بورصة قطر إدراج شركة بيمه، بحضور الرئيس التنفيذي. والقيادات التنفيذية بالشركة، وكذلك الرئيس التنفيذي بالوكالة للبورصة، وعدد من كبار الضيوف. والمستثمرين والمهتمين.

وكانت شركة الضمان للتأمين الإسلامي «بيمة»، إحدى شركات التأمين الإسلامي الرائدة في. دولة قطر.

وحصلت وقتها على الموافقات التنظيمية المطلوبة من قِبل هيئة قطر للأسواق المالية. ومصرف قطر المركزي وبورصة قطر لإدراج أسهمها في السوق الرئيسية لبورصة قطر وفق. آلية الإدراج المباشر.

وتأسست شركة بيمـه عام 2009 من مساهميها الخمسة المؤسسين وهم: مصرف قطر. الإسلامي، وشركة قطر للتأمين، ومصرف الريان، وشركة بروة العقارية، وكيو إنفست.

ويشار إليهم بـ «المؤسسين»، وتوفر الشركة مجموعةً واسعةً من حلول التأمين التكافلي. المُبتكرة لكل من العملاء من الأفراد والشركات بشكل مباشر ومن خلال شبكة توزيع مُتنوعة في نهاية العام المالي 2021م.

الربع الأول

وفي سياق متصل، ارتفعت الأرباح الصافية لشركة “بيمة” القطرية في الربع الأول من عام 2023 بشكل هامشي قياساً بالفترة المناظرة من العام الذي سبقه وصولًا إلى نحو 13.7 مليون ريال.

وأظهرت البيانات المالية للشركة المدرجة حديثاً في بورصة قطر، ارتفاع اجمالي الإيرادات بنسبة 4.6% إلى 27.5 مليون ريال بدعم من زيادة إيرادات استثمارات المساهمين بنسبة 40% لتصل إلى نحو 3.5 مليون ريال.

في المقابل زادت إجمالي المصاريف بنسبة 10% إلى 13.6 مليون ريال بضغط من ارتفاع المصاريف الإدارية والعمومية إلى نحو 4 مليون ريال.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...