Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

“إي إف جي” القابضة المصرية تخطط لطروحات في دول الخليج

"إي إف جي" القابضة المصرية تخطط لطروحات في دول الخليج

القاهرة- بزنس ريبورت الإخباري|| تستعد مجموعة “إي إف جي” القابضة المصرية لطروحات في أسواق المال بدول الخليج خلال العام الجاري 2023.

وقالت “إي إف جي” القابضة المصرية إنها تخطط لإطلاق 4 طروحات أولية في دول الخليج بقيمة تقدر بملياري دولار قبل نهاية العام الحالي.

وذكر مصدر مسؤول في الشركة المصرية، أن الطروحات المتوقعة ستشمل قطاعات متنوعة مثل “النقل، والتعليم، والخدمات، والقطاع الاستهلاكي” في كل من السعودية والإمارات وعمان، وستكون من نوعين؛ حكومية وللقطاع الخاص.

إي إف جي

وتعد مجموعة “إي إف جي”، المعروفة سابقاً باسم “هيرميس”، أكبر بنك استثمار بالشرق الأوسط وتعمل في عديد من الأسواق؛ من ضمنها مصر والسعودية والإمارات والكويت والأردن وسلطنة عمان وباكستان وبنغلادش وكينيا والولايات المتحدة.

ويذكر أن الطروحات الأولية في منطقة الخليج مستمرة هذا العام بعد تسجيلها ما يقارب 22 مليار دولارٍ العام الماضي.

وانطلقت اكتتابات 2023 من مناطق وقطاعات كانت غائبة عن المشهد، لتعطي دلائل على استمرار نشاطها.

تغيير العلامة التجارية

وفي مايو الماضي، أعلنت المجموعة المالية هيرميس القابضة أن الجمعية العمومية وافقت على تغيير اسم الشركة إلى مجموعة “إي إف جي” القابضة لضمان تطور العلامة التجارية.

وذلك بما يتماشى مع خطط التوسع التي تتبناها المجموعة من خلال قطاعاتها الثلاثة، وهي بنك الاستثمار إي اف جي هيرميس، ومنصة التمويل غير المصرفي (NBFI) إي اف جي فاينانس، والبنك التجاري aiBANK.

وقالت الشركة في بيان، إن اسم مؤسسة المجموعة المالية هيرميس سيتم تغييره إلى مؤسسة إي اف جي لتتماشى مع تغيير اسم الشركة الأم.

كما وذكرت أن العلامة التجارية الجديدة تعكس تحول مجموعة “إي اف جي القابضة” من أحد أول البنوك الاستثمارية المستقلة في مصر إلى إحدى أكبر المؤسسات المالية القادرة على خدمة الأفراد من كافة مستويات الدخل والشركات بمختلف أحجامها لدفع عجلة الاقتصاد في 12 سوقا.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة إي اف جي القابضة كريم عوض، إن نموذج أعمال الشركة شهد تطورا ملحوظا خلال السنوات الأخيرة.

في حين، تابع عوض: “الآن هو الوقت الأمثل لتغيير العلامة التجارية وتعظيم الاستفادة من النمو خلال السنوات الماضية، والذي شمل التوسع عبر مجموعة متنوعة من الخدمات المالية وتوسيع التواجد الجغرافي”.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...