Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

إنفاق كبير للأندية السعودية على صفقات اللاعبين

الأندية السعودية

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، تقريره عن إنفاق الأندية على صفقات اللاعبين، والتي أظهرت الإنفاق الكبير للأندية السعودية.

ووفق التقرير، فإن إنفاق الأندية الإنجليزية والسعودية أدى إلى طفرة قياسية في سوق الانتقالات الدولية لكرة القدم.

حيث وصل إبرام الصفقات إلى مستويات عالية وكذلك الأموال التي تم إنفاقها ورسوم الوكلاء.

الأندية السعودية

وأحصت دراسة الفيفا لانتقال اللاعبين الذكور بين الدول الأعضاء في الاتحاد في الفترة من يونيو وحتى الأول من سبتمبر الجاري، 10125 انتقالا، وإنفاق الأندية 7.36 مليارات دولار، وسداد حوالي 700 مليون دولار للوكلاء الذين يمثلون اللاعبين والأندية.

أنفقت الأندية الإنجليزية وحدها ما يقرب من ملياري دولار -في حين استردت 956 مليون دولار من مبيعات اللاعبين في الخارج–.

في حين أنفقت الأندية السعودية 875.4 مليون دولار على الصفقات الدولية حتى الموعد النهائي الذي حدده الفيفا في الأول من سبتمبر. واستمرت نافذة الانتقالات السعودية 6 أيام أخرى حتى الخميس.

وغطت الدراسة جميع عمليات انتقال اللاعبين عبر الحدود التي تتم معالجتها من قبل الفيفا وتتطلب من الأندية تقديم تفاصيل عن الشؤون المالية لكل صفقة.

ومع ذلك، لا تعطي دراسة الفيفا صورة كاملة عن الانتقالات، لأنها لا تحسب الصفقات بين ناديين في نفس البلد، والتي لا تتطلب تغيير تسجيل اللاعبين بين اتحادين من الأعضاء في الفيفا.

الأندية الإنجليزية

وأنفقت الأندية الإنجليزية مئات الملايين الإضافية على شراء لاعبين مثل مويسيس كايسيدو، وديكلان رايس، ومايسون ماونت، وكاي هافيرتز، وأليكسيس ماك أليستر من فرق أخرى في الدوري الإنجليزي الممتاز (بريميرليغ).

ولا يشمل الرقم الذي كشف عنه الفيفا بقيمة 696.6 مليون دولار المدفوع للوكلاء خلال فترة الانتقالات الصيفية الأوروبية – وإجمالي 865 مليون دولار حتى الآن هذا العام – الصفقات المحلية أيضا.

وتظهر دراسة الفيفا أيضا كيف تعافت صناعة كرة القدم من جائحة كوفيد-19، وكيف شهدت سوق الانتقالات تجاوزا للأرقام القياسية المسجلة في عام 2019.

ويمثل مبلغ 7.36 مليارات دولار الذي أنفقته الأندية على رسوم الانتقالات زيادة بنسبة 26.8% مقارنة بالصيف القياسي السابق لعام 2019.

وتجاوزت عمليات الانتقال الدولية البالغ عددها 10125 في الفترة من يونيو إلى سبتمبر الرقم القياسي المسجل قبل أربع سنوات البالغ 9093.

ومن بين تلك الصفقات، تضمنت 1985 صفقة رسوم انتقال، وأكثر من نصفها كان للاعبين انتهت عقودهم.

وانعكس إنفاق الأندية السعودية على رسوم انتقال اللاعبين، مثل نيمار وساديو ماني ورياض محرز، في دراسة الفيفا التي أظهرت أن أعلى متوسط رسوم تم دفعه للاعبين الأكبر سنا.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...