Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

أولام الزراعية تؤجل الطرح المزدوج في السعودية وسنغافورة

أولام الزراعية

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلنت مجموعة أولام الزراعية العاملة في مجال الأغذية والزراعة أنها أجلت الطرح المزدوج المقرر خلال العام الجاري.

وقالت “أولام الزراعية” إنها لا تتوقع إطلاق الطرح العام الأولي المزدوج لوحدتها الزراعية في السعودية وسنغافورة في النصف الأول من هذا العام كما كان مقررا في الأصل.

وتراجعت أسهم شركة تجارة السلع الأولية التي تتخذ من سنغافورة مقرا 6.9% بعد ظهر الثلاثاء بعد الإعلان.

أولام الزراعية

وسيكون الطرح العام الأولي المزدوج لشركة أولام الزراعية، الذي قالت مصادر إنه يمكن أن يجمع ما يصل إلى مليار دولار، أول إدراج مزدوج من نوعه في العالم إذا اكتمل.

كما سيجعل الطرح “اولام الزراعية” أول شركة تدرج في البلدين وكذلك أول شركة من خارج دول الخليج تدرج أسهمها في السعودية.

وقالت أولام في بيان إنه “لم يتم بعد الحصول على جميع الموافقات التنظيمية اللازمة” لبدء هذا الإدراج، وفقا لصحيفة “الاقتصادية” السعودية.

وأضافت أن القرار بشأن توقيت الطرح العام الأولي المزدوج يخضع لعوامل تشمل موافقات تنظيمية من السعودية وسنغافورة وظروف السوق.

وقالت إنها ستواصل السعي إلى الإدراج المزدوج في أقرب فرصة ولم تقدم إطارا زمنيا تقريبيا، بل قالت إنه ليس هناك تأكيد على تحقيق ذلك.

خطة الإدراج

وتأتي خطة إدراج “أولام الزراعية” بعد أن باعت مجموعة “أولام” 35.4 % من وحدتها الزراعية العام الماضي مقابل 1.24 مليار دولار إلى الشركة السعودية للاستثمار الزراعي والإنتاج الحيواني “سالك”، التابعة لصندوق الاستثمارات العامة، وقالت “أولام” في وقت سابق إن الصفقة قدرت قيمة أولام الزراعية عند 3.5 مليار دولار.

وإلى جانب الوحدة الزراعية تعتزم مجموعة “اولام” طرح وحدتها للمكونات الغذائية، في إطار عملية هيكلة للشركة أعلنت عنها قبل ثلاثة أعوام.

وتعد “اولام” واحدة من أكبر شركات تجارة السلع الزراعية في العالم.

وقال صني فيرجيزي الرئيس التنفيذي والمشارك في تأسيس اولام “هذا الإدراج سيتم بعد الطرح العام الأولي لاولام الزراعية”.

وفي وقت سابق، أكدت الشركة السعودية للاستثمار الزراعي والإنتاج الحيواني “سالك”، المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، أنها استكملت صفقة الاستحواذ على 35.43% من شركة اولام الزراعية القابضة بقيمة إجمالية تبلغ 4.65 مليار ريال بعد توقيعها اتفاقية الاستحواذ في شهر مارس الماضي.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...