Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

“أميانتيت السعودية” توصي بزيادة رأس المال بحقوق أولوية

أميانتيت السعودية

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| أوصت شركة أميانتيت السعودية بزيادة رأس المال عن طريق إصدار أسهم حقوق الأولوية.

وقالت شركة أميانتيت السعودية، عن قرار مجلس إدارتها بالتوصية للجمعية العامة غير العادية بزيادة رأس مال الشركة.

وذكرت الشركة في بيان على تداول السعودية، إن المبلغ الإجمالي المراد الحصول عليه نحو 346.5 مليون ريال.

أميانتيت السعودية

وأضافت أن أسباب الزيادة تتمثل في تمويل رأس المال العامل وسداد بعض الالتزامات البنكية.

وتكون الأحقية للمساهمين المالكين للأسهم يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية.

والتي قررت زيادة رأس المال عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية والذين تظهر أسماؤهم في. سجل مساهمي المصدر لدى مركز الإيداع في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الجمعية.

وأشارت إلى تعيين شركة الوساطة المالية “وساطة كابيتال” مستشاراً مالياً للطرح ولتقديم. المشورة بشأن زيادة رأس المال وهيكلتها وإعداد المستندات ذات العلاقة وفق المتطلبات التنظيمية.

كما سيتم الإعلان لاحقا عند تقديم طلب ملف زيادة رأس المال إلى هيئة السوق المالية لأخذ موافقتها.

إشعار ترسية

وفي سياق منفصل، أعلنت كل من شركة أميانتيت العربية السعودية “أميانتيت”، والشركة. السعودية للخدمات الصناعية (سيسكو)، عن استلام إشعار بترسية مشروع بين شركة المياه الوطنية.

وإحدى الشركات الزميلة وهي الشركة الدولية لتوزيع المياه (توزيع)، المملوكة بنسبة 50% للشركتين، بهدف تشغيل وصيانة محطات معالجة مياه الصرف بمدينتي الدمام والخبر.

وأوضحت الشركتان، في بيانين لـ “تداول” اليوم الأحد، أن تاريخ ترسية العقد 31 أغسطس 2023، ومدته 18 شهراً، وقيمة المشروع 34.5 مليون ريال، غير شامل ضريبة القيمة المضافة.

ويتضمن المشروع تشغيل وصيانة محطات معالجة مياه الصرف الصحي، ستقوم فيه شركة توزيع بتشغيل وصيانة محطات معالجة مياه الصرف الصحي بمدينتي الدمام والخبر وذلك خلال مدة المشروع.

وتوقعت الشركتان أن ينعكس الأثر المالي للمشروع في الربع الرابع من عام 2023, وستقوم بالإعلان عن أي تطورات مستقبلية بهذا الخصوص في حينه.

وعن تاريخ توقيع العقد وذلك بعد استلام النسخة النهائية وتوقيعها من جميع الأطراف المعنية.

كما ارتفعت خسائر شركة أميانتيت العربية السعودية إلى 10 مليون ريال خلال الربع الثاني مقابل 4 مليون ريال في الربع المماثل من العام الماضي بنسبة 150%.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...