Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

أمانات القابضة الإماراتية تتطلع لطرح منصة الرعاية الصحية

أمانات القابضة

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| تتطلع شركة أمانات القابضة الإماراتية، لطرح منصة الرعاية الصحية التابعة لها للاكتتاب في سوق أبوظبي.

وذكر مطلعون على الأمر أن شركة “أمانات القابضة“، عيّنت كلا من “المجموعة المالية هيرميس” و”بنك أبوظبي الأول” لإدارة الطرح العام الأولي للمنصة.

وقال الأشخاص أن طرح المنصة قد يجمع نحو 200 مليون دولار وقد يحدث في أقرب وقت هذا العام، وفق الأشخاص الذين طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم.

أمانات القابضة

وقال الأشخاص إن تفاصيل الطرح أولية وقد تتغير. وامتنع ممثلو “هيرميس” و”بنك أبوظبي . الأول” و”أمانات” عن التعليق.

وقالت “أمانات”، المدرجة في “سوق دبي المالي”، في مارس، إنها ستدمج أصول قطاع الرعاية . الصحية في منصة الرعاية الصحية وتجهز الوحدة للاكتتاب العام، دون إعطاء مزيد من التفاصيل.

طفرة الطروحات في منطقة الخليج العربي، والتي بدأت في أواخر 2021، تباطأت هذا العام، إذ . تراجعت أسواق المنطقة عن مستوياتها المرتفعة السابقة بعد انخفاض أسعار النفط.

وبلغت قيمة الطروحات نحو 4.3 مليار دولار في الشرق الأوسط هذا العام، بانخفاض 69% عن . العام الماضي، وفق البيانات التي جمعتها بلومبرغ.

ويتركز جزء كبير من نشاط الطروحات في عاصمة الإمارات، أبوظبي. تظهر البيانات أنه بعد . الطرح البالغ 2.5 مليار دولار لشركة أدنوك للغاز في وقت سابق من هذا العام، بلغت قيمة . الطروحات نحو 3.7 مليار دولار في المدينة.

وتشمل استثمارات “أمانات” في مجال الرعاية الصحية “مركز كامبريدج للرعاية الطبية وإعادة . التأهيل”، وشركة “سكون العالمية القابضة”، اللذين يوفران رعاية موسعة لما بعد الحالات الحرجة، وفق موقعها على الإنترنت.

حصة في سكون

وفي وقت سابق، أعلنت شركة أمانات، استكمال عملية الاستحواذ على حصة الأغلبية في شركة سكون العالمية القابضة “سكون” من خلال الاندماج مع مركز “كامبريدج للرعاية الطبية وإعادة التأهيل”.

وينشئ هذا الاندماج أكبر منصة للرعاية الصحية الممتدة والمتخصصة وما بعد الإصابات الحادة في دول مجلس التعاون الخليجي، بهدف توفير 1000 سرير في غضون السنوات الثلاث المقبلة.

وتمت الصفقة من خلال مقايضة أسهم غير نقدية، حيث حصل بعض مساهمي “سكون” على 15% من أسهم أمانات في مركز “كامبريدج للرعاية الطبية” مقابل حصول “أمانات” على أسهم إضافية في “سكون”.

وعند الانتهاء من عملية الاندماج، ستمتلك “أمانات” نحو 85% من هذا الكيان، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الإماراتية “وام”.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...