Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

أسواق المال الكويتية تنظّم ورشة عمل مخصصة لمراقبي الحسابات

أسواق المال

الكويت- بزنس ريبورت الإخباري|| نظّمت هيئة أسواق المال الكويتية ورشة عمل مخصصة لمراقبي الحسابات، لتطوير آلية العمل الرقابي.

كما وعقدت هيئة أسواق المال ورشة عمل لكل مراقبي الحسابات المسجلين لدى الهيئة.

وذلك تحت عنوان: “آلية استلام التقرير السنوي الخاص بمدى التزام الشخص المرخص له بأحكام الكتاب السابع (أموال العملاء وأصولهم) وذلك بشكل إلكتروني”.

أسواق المال

وتتلخص أعمال الورشة في تعريف مراقبي الحسابات المسجلين في سجلات الهيئة بالآلية . الجديدة التي سيتم من خلالها تقديم التقرير السنوي.

حيث استحدثت هيئة أسـواق المال صفحة إلكترونية في بوابة الهيئة الإلكترونية مخصصة . لتسليم المتطلب الرقابي الوارد في المادة رقم (2-5) من الكتاب السابع (أموال العملاء . وأصولهم) من اللائحة التنفيذية للقانون رقم 7 لسنة 2010 بشأن إنشاء هيئة أسواق المال . وتنظيم نشاط الأوراق المالية وتعديلاتهما.

وتهدف ورشة العمل إلى تطوير بيئة الأعمال بين هيئة أسـواق المال ومراقبي الحسابات . المسجلين لدى الهيئة، وكذلك رفع كفاءة العمل في بيئة إلكترونية.

عيادة الميدان

وفي سياق منفصل، وافق هيئة أسواق المال الكويتية لشركة عيادة الميدان لخدمات طب الفم . والأسنان على تخفيض رأس المال من 22.5 مليون دينار إلى 20.25 مليون دينار.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة الكويت، أنه سيتم توزيع 2.25 مليون دينار قيمة التخفيض . على مساهمي “الميدان” كل حسب نسبته في رأس المال.

ولفتت إلى أنه سيتم الدعوة لانعقاد الجمعية العامة غير العادية؛ لإتمام عملية التخفيض.

وكان مجلس إدارة “الميدان” وافق في 14 يونيو/ حزيران الحالي بالتمرير على تخفيض رأس المال . المصرح به والمصدر والمدفوع بالكامل بنسبة 10%، بإلغاء 22.5 مليون . سهم بسبب الزيادة عن الحاجة.

ويشار إلى أن أرباح شركة عيادة الميدان لخدمات طب الفم والأسنان، ارتفعت في الربع الرابع المنتهي 31 مارس الماضي بنسبة 49% لتسجّل 3.88 مليون دينار، مقابل أرباحٍ بقيمة 2.61 مليون دينار في الربع المقارن من عام 2022.

وفي وقت سابق، قال أحمد الملحم رئيس مجلس مفوضي هيئة أسواق المال الكويتية أن العمل يجري على قدم وساق لتأهيل بورصة الكويت للترقي إلى مؤشر فوتسي للأسواق الناشئة المتقدمة.

كما وأضاف الملحم بمناسبة تدشين الخطة الاستراتيجية الثالثة للهيئة أنه لم يتبق سوى شرط واحد أمام الترقية حيث ستكون الكويت الدولة العربية الأولى والوحيدة التي تنالها.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...