Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

أسعار النفط تتجه لتسجيل خسائر أسبوعية وسط ارتفاع خادع بنحو 2%

أسعار النفط

طاقة- بزنس ريبورت الإخباري || أظهرت تعاملات اليوم الجمعة، ارتفاع أسعار النفط بنحو 2%، بالرغم من مخاوف تعطل الإمدادات، إلا أنها تتجه نحو تسجيل خسائر أسبوعية.

أسعار النفط

جاء الارتفاع في أسعار النفط اليوم، عقب تسجيله أمس خسائراً بنحو 4%، في ظل مخاوف من أن يؤدي حادث سفينة الحاويات العملاقة التي جنحت في قناة السويس إلى اغلاق ممر الشحن الحيوي عدة أسابيع، مما يضغط على الإمدادات.

ووفقاً لخبراء فإن أسعار الخام تتجه لتسجيل الخسارة الأسبوعية الثالثة على التوالي، وسط المخاوف من تباطؤ الطلب جراء تمديد الإغلاق في أوروبا مع موجة الثالثة من الوباء.

كما وتتجه الأنظار نحو شركة (بيكر هيوز)، وهي شركة خدمات صناعية عالمية، وواحدة من أكبر شركات خدمات حقول النفط في العالم، والتي من المقرر تكشف عن بيانات منصات التنقيب عن النفط في الولايات المتحدة، في وقت لاحق من اليوم.

كما أوضحت تعاملات الجمعة، ارتفاع سعر العقود الآجلة لخام (نايمكس) تسليم مايو، بنحو 1.9%، ليصل إلى 59.67 دولار للبرميل، وذلك في تمام الساعة 8:00 صباحاُ بتوقيت جرينتش.

فيما سجلت أسعار العقود الآجلة لخام (برنت) القياسي تسليم مايو، تراجعاً بنحو 1.6%، ليصل سعر البرميل الواحد إلى 62.91 دولار.

وكانت أسعار النفط تراجعت بنسبة 4%، عند تسوية تعاملات أمس الخميس؛ في ظل مخاوف انخفاض الطلب، وبسبب صعود الدولار الأمريكي، إذ يخشى المستثمرون بأن تؤدي عمليات الإغلاق الجديدة المتعلقة بالوباء وتأخير لقاح كورونا، إلى تباطؤ الطلب على الوقود.

و في إشارة على ضعف الطلب، كشفت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية عن ارتفاع مخزونات النفط في الولايات المتحدة للأسبوع الخامس على التوالي.

كما وتتبع إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، للنظام الإحصائي الاتحادي للولايات المتحدة، وهي المسؤولة عن جمع وتحليل ونشر المعلومات عن الطاقة لتعزيز السياسات السليمة، وكفاءة الأسواق، والفهم العام للطاقة وتفاعلها مع الاقتصاد والبيئة.

كما سجلت أسعار الخام ارتفاعاً بنحو 6%، في جلسة الأمس مع تعطل الإمدادات إثر حادثة جنوح ناقلة حاويات في قناة السويس، وعند التسوية انخفض سعر العقود الآجلة لخام (نايمكس)، تسليم مايو بنحو 4.3%، ليصل إلى 58.56 دولار للبرميل.

وكانت أسعار العقود الآجلة لخام (برنت) القياسي تسليم مايو، تراجعت بنحو 3.8%، لتبلغ 6195 دولار للبرميل.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...