Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

أسعار النفط تعوّض بعض الخسائر بدعم من مخاوف زيادة الطلب

وكالة فيتش

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| عوّضت أسعار النفط بعض خسائرها وحققت ارتفاعات صباح الأربعاء، بدعم من مخاوف زيادة الطلب وارتفاع الدولار الأمريكي.

كما وتقلت أسعار النفط التعزيز من بطء استئناف الإنتاج في خليج المكسيك الأمريكي ومعاودة أنشطة التكرير.

وحققت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي، ارتفاعا بـ 43 سنتا أو ما يعادل 0.6% لتصل إلى 68.78 دولار للبرميل بحلول الساعة 0643 بتوقيت جرينتش، بعد انخفاضها 1.4% أمس الثلاثاء في أعقاب عطلة عيد العمال.

أسعار النفط

وصعد خام برنت في العقود الآجلة 34 سنتا أو ما يوازي 0.5 في المائة إلى 72.03 دولار للبرميل

بعدما هبط 0.7 في المائة أمس.

وقال محللو إيه.إن.زد للأبحاث في مذكرة “تقيم السوق… تأثير التأخيرات المستمرة في استئناف

العمليات في خليج المكسيك”.

ولا يزال المنتجون في الخليج يحاولون استئناف العمليات بعد تسعة أيام من اجتياح الإعصار أيدا

للمنطقة برياح قوية وأمطار غزيرة.

وكان نحو 79 في المائة من إنتاج الولايات المتحدة في الخليج متوقفا أمس الثلاثاء وفقدت

السوق حتى الآن حوالي 17.5 مليون برميل من النفط.

وتشكل الآبار البحرية في خليج المكسيك نحو 17 في المائة من إنتاج الولايات المتحدة.

الأسهم الأوروبية

وفي سياق منفصل، تراجعت الأسهم الأوروبية اليوم، إذ أثرت مخاوف بشأن تباطؤ النمو العالمي على المعنويات، في حين تتجه أنظار المستثمرين إلى اجتماع البنك المركزي الأوروبي لاستقاء مؤشرات بشأن خطط تقليص التحفيز.

وانخفض المؤشر ستوكس 600 الأوروبي واحدا في المائة بحلول الساعة 0712 بتوقيت جرينتش، وفي طريقه لتسجيل أكبر انخفاض يومي له في ثلاثة أسابيع، وذلك بعد خسائر تكبدها خلال الليل المؤشر ستاندرد اند بورز 500 في وول ستريت والأسهم الآسيوية.

وهبط سهم شركة الاستثمار السويدية إي.كيو.تي 5.9 في المائة بعد صفقة أسهم، وانخفض سهم ستيلانتيس 2.5 في المائة بعد أن قالت دونجفينج موتور هونج كونج إنها باعت أسهما في شركة صناعة السيارات مقابل نحو 600 مليون يورو (710 مليون دولار).

وبحسب “رويترز”، تراجع سهم شركة الأدوية الفرنسية سانوفي 1.4 في المائة بعد أن وافقت على شراء شركة المستحرات الدوائية الحيوية الأمريكية كادمون هولدنجز في صفقة قيمتها 1.9 مليار دولار.

وصعد سهم سميثز جروب البريطانية للتكنولوجيا الصناعية 3.8 في المائة بعد أن وافقت على بيع وحدتها الطبية لشركة آي.سي.يو ميديكال التي مقرها الولايات المتحدة مقابل 2.4 مليار دولار.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...