Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

أسعار الذهب ترتفع لقرب أعلى مستوى في أسبوعين وسط توقعات بموجة من التضخم

أسعار الذهب

معادن- بزنس ريبورت الإخباري || حققت أسعار الذهب، اليوم الأربعاء، ارتفاعاً لتلامس أعلى مستوى لها في ما يزيد عن أسبوعين، وسط احتمالات بقدوم موجة من التضخم.

أسعار الذهب

وأظهرت التعاملات ارتفاع أسعار المعدن الأصفر، بالرغم من أن التعاملات كانت على نطاق ضيق، حيث سادت أجواء من الحذر قبل اجتماع لجنة السياسات لمجلس الاحتياطي الاتحادي، والذي يستمر لمدة يومين.

إذ بدأ الفيدرالي الأمريكي اجتماعه السياسي، أمس الثلاثاء وحتى اليوم الأربعاء، والذي يأتي بعد عام كامل من خفض أسعار الفائدة لتلامس الصفر، مع انتشار كورونا.

وتوقع خبراء، بأن يبدد اجتماع الاحتياطي المخاوف حيال زيادة التضخم، حيث أنه ومن المقرر أن يُنشر بيان السياسة والتوقعات الفصلية، في الساعة الثانية ظهراً بتوقيت واشنطن.

وسجلت أسعار الذهب في التعاملات الفورية ارتفاعاً بنسبة 0.3%، ليصل إلى 1736.42 دولاراً للأوقية (الأونصة)، وذلك في تمام الساعة 0455 بتوقيت جرينتش، والذي لامس في وقت سابق أعلى مستوى له منذ الأول من مارس عند 1740.90 دولار.

كما حققت عقود الذهب الأمريكية الآجلة زيادة نسبتها 0.3%، لتصل إلى 1735.40 دولار.

وأشار جيفري هالي، كبير محللي السوق لدى (أواندا) في نيويورك، إلى أن ” الذهب وأخيراً عثر على أصدقاء، ولو كان عددهم قليل حتى مع استمرار صعود العائدات والدولار “.

ولفت جيفري هالي، إلى أن الذهب ربما يعود لدوره في التحوط، وذلك في مواجهة التضخم للصدارة ودعم الأسعار.

نزول العائدات

بدوره، أوضح رئيس الأبحاث لدى نيرمال بانج كوموديتيز في مومباي، كونال شاه، بأنه وفي الوقت الحالي، ” فإن الذهب يربح بدعم من نزول العائدات واستغلال المستثمرين الفرصة لشراء الذهب بأسعار لا تزال منخفضة “.

وكانت أسعار الذهب، شهدت في الأسبوع الماضي تراجعاً إلى أدنى مستوياتها في تسعة أشهر؛ وذلك نتيجة لصعود الدولار وزيادة عائدات سندات الخزانة الأمريكية، مما صرف الطلب على الذهب الذي لا يدر عائدا.

ومن جانب أخر، سجل الدولار مكاسباً للجلسة الرابعة التوالي، بدعم من ارتفاع العوائد الأمريكية، وتوقعات بتعافٍ اقتصادي أقوى، عقب توقيع الرئيس بايدن، قانون حزمة إنعاش الاقتصاد بقيمة 1.9 تريليون دولار.

وفي تعاملات اليوم، تراجعت الفضة بـ 0.2%، لتصل إلى 25.90 دولاراً للأوقية، وهبط البلاديوم بـ 0.3%، ليبلغ 2490.16 دولار، بعد تسجيله أمس، أعلى مستوى له في عام عند 2520.31 دولار.

إضافة إلى نزول البلاتين بـ 0.4%، ليصل إلى 1207.56 دولاراً للأوقية.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...