Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

أسعار الذهب تقبع قرب أدنى مستوياتها منذ منتصف مارس

أسعار الذهب

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| بقيت أسعار الذهب قرب أدنى مستوياتها منذ منتصف مارس الماضي، في ظل ترقب المستثمرين لبيانات التضخم الأميركية المهمة في وقت لاحق اليوم.

ويأتي انخفاض أسعار الذهب بعد مجموعة من البيانات القوية والتصريحات المؤيدة للتشديد النقدي من مسؤولين بمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي).

وهو ما زاد الرهانات على رفع الفائدة مجددا.

أسعار الذهب

واستقر أسعار الذهب في السوق الفورية عند 1907.78 دولار للأونصة بحلول الساعة 0316 بتوقيت غرينتش.

في حين هبطت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.1% لتسجل 1915.80 دولار للأونصة.

واستقر مؤشر الدولار قرب أعلى مستوياته في أسبوعين الذي سجله الجلسة الماضية وهو ما يرفع سعر الذهب على حائزي العملات الأخرى، وفق ما نقلته “رويترز”.

ورسمت بيانات صدرت خلال الأسبوع صورة لاقتصاد أميركي متين وهو ما هدأ بعض المخاوف من ركود وشيك لكنه زاد التوقعات بأن يستأنف المركزي الأميركي تشديد السياسة النقدية.

ويرتفع سعر الذهب عادة خلال أوقات عدم اليقين الاقتصادي أو المالي لكن ارتفاع أسعار الفائدة يقلل جاذبية المعدن الأصفر الذي لا يدر عائدا.

ورجح رئيس البنك المركزي الأميركي جيرم باول في اجتماع في مدريد أمس الخميس، أن يرفع البنك سعر الفائدة مرتين أخريين على الأقل حتى نهاية العام.

وتتجه أسعار الذهب لتسجيل أول تراجع أسبوعي له في ثلاثة أسابيع إذ خسر 3.1% حتى الآن.

وارتفعت الفضة في التعاملات الفورية 0.2% إلى 22.59 دولار للأونصة، بينما زاد البلاتين 0.7% إلى 900.22 دولار، وصعد البلاديوم 0.8% مسجلا 1239 دولارا.

أسعار النفط

وفي سياق منفصل، ارتفعت أسعار النفط الخام، اليوم الجمعة، ويتجه مزيج برنت لتحقيق أول زيادة شهرية له هذا العام، بعد أن أزال انخفاض كبير في مخزونات النفط الخام الأمريكية أثر المخاوف من تأثر الطلب على الوقود بأي زيادة جديدة في أسعار الفائدة.

وزادت العقود الآجلة لخام برنت تسليم سبتمبر المقبل 16 سنتاً أو 0.2% إلى 74.67 دولار للبرميل بحلول الساعة 0405 بتوقيت غرينتش.

كما وصعد عقد أقرب استحقاق الأقل تداولاً والذي ينتهي تداوله اليوم الجمعة، 30 سنتاً إلى 74.64 دولار للبرميل.

كما ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 8 سنتات أو 0.1% مسجلاً 69.95 دولار للبرميل، وفق وكالة “رويترز”.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...