Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

أسعار الذهب تستقر وانخفاض على مؤشر الدولار

أسعار الذهب

واشنطن- بزنس ريبورت الإخباري|| انخفضت أسعار الذهب، الثلاثاء، مع انخفاض مؤشر الدولار الأمريكي، بتأثير من التراجع على عائدات سندات الخزانة.

وارتفعت أسعار الذهب في المعاملات الفورية في أحدث معاملاته 0.1 في المائة إلى 1825.29 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0218 بتوقيت جرينتش.

كما وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.6 في المائة إلى 1825.60 دولار للأوقية.

أسعار الذهب

واستقر مؤشر الدولار بعد تراجعه عن أعلى مستوى في قرابة 20 عاما أمس الاثنين.

ويزيد انخفاض الدولار جاذبية الذهب للمشترين من حائزي العملات الأخرى.

لكن العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشرة أعوام ارتفع، الأمر الذي حد من الطلب

على الذهب الذي لا يدر فائدة.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى انخفضت الفضة 0.2 في المائة إلى 21.56 دولار للأوقية.

واستقر البلاتين عند 945.76 دولار للأوقية. وتراجع البلاديوم 1.2 في المائة إلى 2002.17 دولار للأوقية.

مؤشر الدولار

وفي سياق منفصل، ارتفع الدولار الأمريكي في مستهل الأسبوع إلى مستوى يقل قليلا عن

أعلى مستوى له منذ 20 عامًا مقابل العملات الرئيسة الأخرى، أمس الاثنين، مع هدف

المستثمرين إلى ملاذ آمن بسبب مخاوف بشأن النمو العالمي.

وبحسب موقع “سي ان بي سي عربية” سجل مؤشر الدولار 104.54 بعد أن تجاوز لفترة وجيزة 105 يوم الجمعة وهو أعلى مستوى له منذ ديسمبر 2002 بعد 6 أسابيع متتالية من المكاسب.

وأقبل المستثمرون على عملة الملاذ الآمن بسبب مخاوف بشأن قدرة الاحتياطي الفدرالي الأمريكي على كبح التضخم دون التسبب في ركود بالإضافة إلى مخاوف بشأن تباطؤ النمو الناجم عن الأزمة الأوكرانية والتبعات الاقتصادية لسياسة الصين الخاصة بعدم انتشار فيروس كورونا.

وبدأ اليورو الأسبوع الحالي قرب أدنى مستوى له منذ أوائل عام 2017 متأثرا بارتفاع الدولار وتضرر الاقتصاد الأوروبي من الصراع في أوكرانيا.

ووصل اليورو إلى 1.0398 دولار صباح اليوم الإثنين وهو ما يزيد قليلا عن المستوى الذي سجله الخميس وبلغ 1.0354 دولار وهو أدنى مستوى له منذ أوائل عام 2017.

فيما سجل الجنيه الإسترليني 1.2256 دولار اليوم، بعد تراجعه إلى 1.2156 دولار الأسبوع الماضي متأثرا بأرقام الناتج المحلي الإجمالي للربع الأول والتي جاءت أقل من المتوقع.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...