Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

أسعار الذهب تستقر حول مستوى 1900 دولار للأونصة

أسعار الذهب

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| استقرت أسعار الذهب حول مستوى 1900 دولار للأونصة في وقت شهد الدولار تراجع طفيف مع انخفاض عوائد سندات الخزانة الأميركية.

وذلك مع ترقب المستثمرين مؤشرات من محافظي البنوك المركزية الكبرى بشأن مسار أسعار الفائدةو

وبحلول الساعة 03:24 بتوقيت غرينتش، ارتفعت أسعار الذهب في المعاملات الفورية 0.1% إلى 1900.09 دولار للأونصة.

أسعار الذهب

حيث جاء ذلك مبتعدا أكثر عن أدنى مستوى في 5 أشهر الذي سجله الأسبوع الماضي. وزادت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.1% إلى 1928.60 دولار.

وتراجع مؤشر الدولار من أعلى مستوياته في شهرين. في حين توقف الارتفاع الذي أخذ عوائد سندات الخزانة الأميركية إلى أعلى مستوياتها في 16 عاما تقريبا، مما قدم بعض الدعم للذهب الذي لا يدر عائدا.

وستحظى ندوة جاكسون هول السنوية للبنوك المركزية في ولاية وايومنج الأميركية في وقت لاحق من الأسبوع بمتابعة وثيقة بحثا عن أي تلميحات حول رفع أسعار الفائدة، مع التركيز بشكل خاص على خطاب رئيس الفدرالي الأميركي جيروم باول يوم الجمعة.

وأدت البيانات الاقتصادية الأمريكية القوية في الآونة الأخيرة إلى زيادة الرهانات على أن البنك المركزي سوف يبقي أسعار الفائدة مرتفعة لمدة أطول، مما يقلص جاذبية الذهب.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، زادت الفضة في المعاملات الفورية 0.4% إلى 23.49 دولار للأونصة، وصعد البلاتين 0.1% إلى 920.04 دولار، في حين استقر البلاديوم عند 1260.23 دولار.

مؤشر الدولار

وسياق منفصل، اقترب الدولار الأمريكي من أعلى مستوى في شهرين يوم الأربعاء مع ترقب المستثمرين خطاب رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) هذا الأسبوع للبحث عن مؤشرات على مسار السياسة النقدية، في حين تأرجح الين قرب 146 للدولار.

وسجل مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل ست عملات منافسة، 103.55 ليظل غير بعيد عن أعلى مستوى في شهرين البالغ 103.71 الذي لامسه أمس الثلاثاء.

كما وارتفع المؤشر 1.6 بالمئة في أغسطس وهو في طريقه لإنهاء خسائر تكبدها لشهرين متتاليين.

وقال كريستوفر وونج، خبير العملات الاستراتيجي في أو.سي.بي.سي في سنغافورة، إن سوق العملات تشهد ضعفا وسط هدوء في التقلبات الصيفية وقبل ندوة ينظمها مجلس الاحتياطي الاتحادي للبنوك المركزية في جاكسون هول في وايومنج هذا الأسبوع.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...