Connect with us

Hi, what are you looking for?

العالم

أرامكو السعودية: ننتج النفط للعالم بأصغر بصمة كربونية

أرامكو السعودية

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| أكدت شركة أرامكو السعودية على أنها تنتج النفط للعالم بأصغر بصمة كربونية ممكنة.

وقال ياسر المفتي، النائب الرئيس الأول للاستراتيجية في “أرامكو السعودية”، إن الشركة تمد العالم بالنفط بأصغر بصمة كربونية ممكنة من خلال أقل مستويات ممكنة للانبعاثات.

وأكد المفتي خلال مشاركته في مؤتمر رجال الأعمال العرب والصينيين بالرياض قوله إن نظرة أرامكو لعملية تحول الطاقة تتمحور حول عملية تحول نحو انبعاثات أقل.

أرامكو السعودية

وأضاف: “ليس بالضرورة تحولاً بعيداً عن النفط والغاز، وهو التعريف الذي تبناه البعض للأسف في الصناعة”.

وذكر أن “نظرة أرامكو تحمل عدة أبعاد منها أنها نظرة أكثر براغماتية وواقعية لاحتياجات العالم . من الطاقة، حيث إن العالم سيبقى بحاجة للنفط والغاز”.

كما تابع قائلاً: “منطقنا يخلص إلى ضرورة أن نتحدى أنفسنا لخفض أكبر في انبعاثاتنا من . الكربون، حتى يستطيع العالم أن يكون واثقاً ومعتمداً على إمداداتنا من النفط الخام منخفض الكربون”.

وأشار إلى “وجود مجموعة من الخيارات لخفض الكربون في إمدادات النفط تشمل احتجاز الكربون واستخدامه”.

إضافة إلى تركيب ما يصل إلى 12 غيغاواط من الطاقات المتجددة بحلول 2030، إلى جانب الحلول . المعتمدة على الطبيعة، بالإضافة إلى رفع الكفاءة في كل جوانب أعمال الشركة.

وفي العام 2021، أطلق ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، رؤية المملكة لتحقيق . التنمية المستدامة والحياد الكربوني، التي ستستثمر أكثر من 180 مليار دولار لتحقيق أهدافها بحلول العام 2060.

وقال الأمير بن سلمان، في أكتوبر 2021، خلال كلمة متلفزة، إن المملكة تهدف إلى الوصول للحياد الكربوني (صفر% صافي انبعاثات الكربون) بحلول عام 2060.

وأضاف: “ذلك يتوافق مع خطط المملكة التنموية وتمكين تنويعها الاقتصادي بعيداً عن الاعتماد على النفط”.

الأكبر بالشرق الأوسط

وفي سياق منفصل، حازت شركة النفط العربية السعودية العملاقة «أرامكو» لقب أكبر شركة في الشرق الأوسط من حيث المبيعات والإيرادات والقيمة السوقية، وفقاً لأحدث قائمة من «فوربس الشرق الأوسط» لأفضل 100 شركة في المنطقة.

وبلغت القيمة السوقية للشركة 2.1 تريليون دولار، وحققت مبيعات بقيمة 604.4 مليار دولار.

وسجلت «أرامكو» صافي دخل قدره 31.9 مليار دولار، متجاوزاً متوسط تقديرات المحللين البالغة 30.8 مليار دولار التي جمعتها رفينيتيف، رغم انخفاض متوسط سعر النفط الخام إلى 81 دولاراً للبرميل من 97.7 دولار للبرميل في نفس الفترة من عام 2022.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...