Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

أدنيك الإماراتية تستحوذ على نصف “أليانز السعودي الفرنسي”

أدنيك الإماراتية تستحوذ على نصف "أليانز السعودي الفرنسي"

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| استحوذت شركة أبوظبي الوطنية للتأمين “أدنيك الإماراتية” على نصف شركة “أليانز السعودي الفرنسي”.

وتمتلك شركة “أليانز إس إي” بشكل غير مباشر من خلال شركاتها التابعة وهي شركة أليانز يوروب بي في وشركة اليانز فرانس وشركة اليانز مينا هولدينغ (برمودا ليمتد) 51% في “أليانز إس إف” وذلك لصالح “أدنيك الإماراتية”.

وقالت “أليانز” في بيان على “تداول السعودية”، إن الشركات التابعة الثلاث وقعت اتفاقية بيع وشراء ملزمة قانونيا مع “أدنيك” تستحوذ بموجبها “أدنيك”.

أدنيك الإماراتية

وجاء ذلك على أسهم البيع بسعر إجمالي يبلغ نحو 133.069 مليون دولار ما يعادل 499.008 مليون ريال، ويخضع إتمام الصفقة بأكملها لشروط وموافقات نظامية معينة.

وبإتمام الصفقة بأكملها، ستملك “أدنيك الإماراتية” 51% من رأس مال شركة أليانز السعودي الفرنسي للتأمين التعاوني- “أليانز إس إف”، بشكل مباشر وستتوقف شركة “أليانز إس إي” عن امتلاك أي أسهم في الشركة بشكل مباشر أو غير مباشر.

وقالت “أليانز إس إف”، إنه من غير المتوقع أن يكون للتغيير في الملكية أي تأثير على استمرارية خدمات التأمين التي تقدمها الشركة لعملائها وشركائها في المملكة. وستواصل الشركة بالإعلان عن أي تطورات جوهرية في حينه.

منصة واحدة

وفي سياق منفصل، أعلنت شركة الدار العقارية (الدار)، والشركة العالمية القابضة (IHC) ومجموعة أدنيك، عن دمج أعمالهم بمجال إدارة العقارات والمرافق ضمن منصة “الدار للعقارات”، لتصبح أكبر شركة في القطاع على مستوى المنطقة.

كما وذكر إفصاح لسوق أبوظبي للأوراق المالية، أنه بموجب صفقة الاندماج، ستصبح الشركة العالمية القابضة ومجموعة أدنيك (التابعة للقابضة ADQ)، مستثمرين استراتيجيين في “الدار للعقارات”، مع احتفاظ “الدار” بحصة الأغلبية من أسهم المنصة المدمجة.

وبموجب الاتفاق بين الشركات الثلاث، ستصبح مجموعة “التزام” لإدارة الأصول، المملوكة بشكل مشترك بين الشركة العالمية ومجموعة أدنيك، جزءا من منصة “الدار للعقارات”.

في حين سيعزز الاندماج محفظة “الدار للعقارات” ليزيد إجمالي وحداتها الخاضعة للإدارة من 77 ألف وحدة إلى 135 ألف وحدة، بحسب البيان.

كما وذكر البيان أن اندماج الأعمال سيؤدي إلى تحسين منصة “الدار للعقارات” مما سيمنحها زخما كبيرا لتعزيز قوتها الاستراتيجية والتنافسية.

والاستفادة من تكامل العمليات التشغيلية والإيرادات وتوسع قاعدة المستثمرين الاستراتيجيين لتسريع وتيرة نموها في جميع أنحاء الإمارات والمنطقة.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...