Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

“أدنوك للتوزيع” تحقق صافي أرباح 2.2 مليار درهم العام الماضي

أدنوك للتوزيع

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| حققت شركة أدنوك للتوزيع، أرباحا صافية بلغت 2.2 مليار درهم خلال العام الماضي 2021.

في حين بلغت أرباح “أدنوك للتوزيع” قبل خصم الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء 3.1 مليار درهم.

في حين، بلغ صافي الربح للشركة خلال الربع الرابع من العام الماضي، 571 مليون درهم.

أدنوك للتوزيع

وأظهرت الشركة أداء يتميز بالقوة والمرونة خلال عام 2021 على الرغم من التقلّبات بسبب فيروس كوفيد-19.

وبعد إقفال السنة المالية، حافظت شركة “أدنوك” للتوزيع على مركزها المالي القوي الذي

يؤهلها لمواصلة جهودها للتوسّع محلياً ودولياً تماشياً مع سياستها للنمو الذكي.

وبلغت سيولة الشركة 5 مليارات درهم، بما في ذلك 2.3 مليار درهم في صورة نقدية وما

يوازيها، و2.8 مليار درهم في صورة تسهيلات ائتمانية غير مستغلة، وذلك كما في 31 ديسمبر 2021.

واستمرت الشركة في تنفيذ استراتيجيتها الفاعلة للتسويق فيما يخص عمليّاتها التجارية خلال

عام 2021، وهو ما ساهم في تعزيز مبيعات منتجاتها من زيوت تشحيم أدنوك “فوياجر” في

العديد من الأسواق نتيجة توقيع شراكات توزيع جديدة خلال الربعين الثالث والرابع في أنغولا

وجمهورية الكونغو الديمقراطية.

ووصل عدد الأسواق التي يتم توزيع منتجات أدنوك “فوياجر” فيها الى 19 دولة حول العالم، مما

ساهم في تحسين الأرباح الإجمالية للعمليات التجارية للشركة مقارنة بعام 2020.

وشهدت الشركة انتعاشاً متواصلاً في إجمالي كميات الوقود المباعة خلال الربع الأخير من عام 2021 بنسبة 4% مقارنة بالربع السابق، بالإضافة إلى ذلك، سجلت الشركة تزايداً في كميات الوقود المباعة في محطاتها في إمارة دبي، حيث تشغّل الشركة الآن 31 محطة خدمة في الإمارة.

التسوق الرقمي

وتستمر “أدنوك” للتوزيع في الإيفاء بوعدها بتقديم خدمات التزود بالوقود والتسوق الرقمية والحديثة لعملائها والمناطق المحلية التي تخدمها.

وافتتحت 19 محطة خدمة جديدة في دولة الإمارات خلال عام 2021، مما يعزز مكانتها الرائدة على مستوى الدولة في توزيع الوقود، حيث تدير 462 محطة خدمة، و346 متجر تجزئة في جميع أنحاء الدولة كما في نهاية عام 2021.

وواصلت الشركة تنفيذ خططها للتوسع على الصعيد الدولي بتشغيل 38 محطة خدمة في السعودية في عام 2021، ليصل إجمالي عدد محطاتها في المملكة الى 40 محطة خدمة.

وتؤكد الشركة على التزامها بتعزيز تجربة تسوق العملاء والمجتمعات المحلية في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، بالإضافة لمواصلة تقييم الفرصة المتاحة لتحقيق المزيد من التوسّع دولياًّ.

وعلى الصعيد المحلي، وقعّت شركة “أدنوك” للتوزيع عدد من الشراكات الاستراتيجية، بما في ذلك صفقة حصرية لتزويد أكثر من 3,000 مركبة من أسطول مؤسسة “كارس تاكسي” في الإمارات بالوقود وزيوت أدنوك فوياجر، بما في ذلك فوياجر الذهبي 5W-40 SN.

وكانت “أدنوك” للتوزيع قد نجحت في شهر فبراير من العام 2021 في أن تكون أول شركة لبيع الوقود بالتجزئة على مستوى العالم تُطعم موظفيها العاملين في الخطوط الأمامية بنسبة 100%، ثم أعقب ذلك إعلان الشركة في الأول من أكتوبر 2021 عن حصول جميع العاملين في محطات خدمتها على الجرعة التنشيطية من لقاح كوفيد-19.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...