Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

منظومة التنمية السعودية تعلن عن قيمة التمويلات خلال العام الماضي

صندوق النقد يخفّض توقعاته لنمو الاقتصاد السعودي هذا العام

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلنت منظومة التنمية السعودية عن قيمة التمويلات خلال العام الماضي 2022، والتي حققت عددا من الإنجازات والاتفاقيات.

وتضم منظومة التنمية السعودية، صندوق التنمية الوطني والصناديق والبنوك التنموية التابعة له، حيث بلغ التمويل بأكثر من 111 مليار ريال خلال العام 2022.

كما وحققت منظومة التنمية السعودية عددا من الإنجازات والاتفاقيات والبرامج التنموية المبتكرة التي أطلقتها خلال الربع الرابع من العام المنصرم، والرامية إلى تحقيق المستهدفات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية لرؤية المملكة 2030.

منظومة التنمية السعودية

وكذلك زيادة الأثر التنموي وتمويل القطاع الخاص والكفاءات في شتى المجالات، وتضمنت إنجازات منظومة التنمية خلال الربع الماضي توقيع اتفاقيات تعاون استراتيجية وتمويل مستفيدين من مختلف قطاعات الاقتصاد وشرائح المجتمع.

وبحسب تقرير صندوق التنمية الوطني، فقد دشّنت منظومة التنمية أعمال بنك المنشآت الصغيرة والمتوسطة الذي سيعمل على زيادة التمويل وسد الفجوة التمويلية في قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة ورفع حصتها في الناتج المحلي الإجمالي من 20% إلى 35% بحلول عام 2030.

وذلك بصفته محفزًا رئيسيًا لتمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة، والذي كشف بدوره عن 6 منتجات تمويلية تم تصميمها لتلائم احتياجات القطاع ومتطلبات السوق، نقلاً عن وكالة الأنباء السعودية “واس”.

كما أصدر الصندوق موافقته على تأسيس شركة الصندوق الصناعي للاستثمار التي تسعى إلى دعم مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للصناعة وتنمية اقتصاد المملكة ورفع إسهام القطاع الخاص في الاستثمار في المشاريع الممولة من الصندوق الصناعي.

في حين جذب المستثمرين المحليين والدوليين للاستثمار في القطاعات المستهدفة، ووقعت منظومة التنمية اتفاقيات تمويل مع شركة نيوم للهيدروجين الأخضر لإنشاء أكبر مصنع لإنتاج الهيدروجين الأخضر على مستوى العالم لخدمة مستهدفات الاستدامة والتنمية الخضراء.

الاستدامة البيئية

وضمن مساعي منظومة التنمية لتحقيق الاستدامة البيئية وزيادة التنمية في قطاعات الصناعة، قدم صندوق التنمية الصناعية السعودي تمويلًا تنمويًا استراتيجيًا لتأسيس أول علامة تجارية سعودية للسيارات الكهربائية وتمكينها من دخول المنافسة في هذا القطاع المتنامي.

ولتتجاوز إجمالي القروض المعتمدة لعملاء الصندوق الصناعي 14 مليار ريال خلال العام 2022 لأكثر من 100 مشروع في قطاعات الصناعة والطاقة والتعدين والخدمات اللوجستية، وقدم الصندوق من خلال أكاديميته التعليمية 70 برنامجًا وندوة استفاد منها أكثر من 2600 متدرب ومتدربة.

كما وأطلق صندوق التنمية السياحي خلال الربع الأخير برنامج “عون السياحة للضيافة” الذي يستهدف دعم المنشآت الجديدة وتطوير وتجديد منشآت قائمة في مشاريعها السياحية الطموحة.

في حين الاستفادة من حلول صندوق التنمية السياحي التمويلية المرنة، وبمخصصات تصل إلى 10 ملايين ريال، وفترة سداد تمتد إلى 10 سنوات.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.