Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

منصة بينانس تنظم مؤتمر تعاملات “بلوك تشين” بدبي مارس المقبل

منصة بينانس

دبي- بزنس ريبورت الإخباري|| من المقرر أن تنظم منصة بينانس، مؤتمر متخصص في تعاملات “بلوك تشين” في إمارة دبي نهاية مارس المقبل.

وقالت منصة بينانس، إنها ستنظم المؤتمر في دبي بين 28 و 30 مارس المقبل.

وتعتبر بينانس، أكبر بورصة للأصول المشفرة في العالم من حيث حجم التداول.

منصة بينانس

في حين، تعد بينانس من الشركات الرائدة في هذا المجال حيث يبلغ حجم التداولات اليومية على

منصتها ما يعادل 80 مليار دولار، ويصل عدد مستخدميها حول العالم 28 مليون مستخدم.

فيما وصل حجم تداول العملات الرقمية على المنصة خلال العام 2021 ما يعادل 7.7 تريليون

دولار.

وفي ديسمبر/ كانون الأول الماضي، وقع مركز دبي التجاري العالمي اتفاقية تعاون مع

“بينانس”، المزود العالمي الرائد للبنية التحتية لتقنية بلوك تشين والعملات المشفرة.

كما وتهدف الاتفاقية إلى تأسيس منظومة متكاملة لقطاع الأصول الافتراضية تسهم في

تعزيز مكانة دبي كمركز عالمي رائد في هذا القطاع الواعد وتحقيق نمو اقتصادي طويل الأجل

من خلال الابتكار الرقمي.

وجاءت هذه الخطوة عقب الإعلان عن تحويل مركز دبي التجاري العالمي إلى منطقة متكاملة لدعم تنظيم والرقابة على الأصول الافتراضية والمشفرة ومنتجاتها وتبادلاتها الرقمية ومشغليها في الإمارة التي تسعى باستمرار لتبني التوجهات والتقنيات المبتكرة في مختلف القطاعات.

كما وتنص الاتفاقية على أن تدعم منصة “بينانس” مركز دبي التجاري العالمي لتأسيس أفضل منظومة لتنظيم قطاع الأصول الرقمية في العالم.

وتغطي الاتفاقية العديد من الجوانب بما يشمل تبادل الخبرات والمعرفة، وتعزيز أطر التعاون مع الهيئات التنظيمية العالمية خلال عملية صياغة البنية التشريعية لقطاع الأصول الافتراضية وذلك بهدف تمكين بورصات العملات المشفرة والشركات التي تقدم خدمات بلوك تشين، والأصول الرقمية من ممارسة الأعمال في دبي.

استثمار استراتيجي

وفي سياق منفصل، أعلنت مجلة فوربس عن استثمار استراتيجي بقيمة 200 مليون دولار من بينانس، أحد أكبر مزودي البنية التحتية للعملات المشفرة والبلوك تشين في العالم، لامتلاك جزء من العلامة التجارية المميزة لمعلومات الأعمال.

وكانت فوربس قد أعلنت في وقت سابق عن خطط لمتابعة اندماج الأعمال مع Magnum Opus.

في حين، من المتوقع إتمام العملية في الربع الأول من عام 2022. وتصبح فوربس من خلال ذلك شركة يتم تداولها علنًا في بورصة نيويورك.

سياحة

دبي- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلنت شركة طيران ناس السعودية للطيران، عن تسيير رحلات أسبوعية بين مدينتي العلا السعودية ودبي الإماراتية. وقالت شركة “طيران ناس”...

العالم

دبي- بزنس ريبورت الإخباري|| خاض عمال التوصيل في دبي اضرابا أمس الثلاثاء، وفق اعلان شركة “طلبات”، المنصة العملاقة لطلب الطعام عبر الإنترنت في الشرق...

اخر الاخبار

دبي- بزنس ريبورت الإخباري|| نظّم العمال الأجانب من سائقي خدمة التوصيل في دبي، اضرابا، احتجاجا على ظروف العمل وخفض الأجور في الإمارة الخليجية. وعلّقت...

أعمال

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| حصلت منصة بينانس على موافقة مبدئية من سلطة تنظيم الخدمات المالية، للعمل في سوق أبوظبي لتنظيم الخدمات المالية. كما وأعطت...